الجمعة 10 مايو 2024

شعبة الذهب تكشف موعد ارتفاع الأسعار بعد عيد الأضحى

هاني ميلاد

اقتصاد20-7-2021 | 18:10

أنديانا خالد

توقع هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نتيجة الأوضاع الاقتصادية العالمية، بعدما انتشر فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه عادة ما ترتفع أسعار الذهب خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام.

وأضاف ميلاد في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن معظم محلات الذهب خلال عيد الأضحى تأخذ اجازة، نتيجة ضعف الإقبال على الشراء، فيما عدا المحلات التي تتواجد في الأحياء الشعبية والمحافظات. 

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 20-7-2021، شهدت استقرارا نسبيا خلال التعاملات الصباحية، مقارنة بنهاية تعاملات أمس حيث شهد انخفاضا مقدرا بحوالي جنيهين تقريبا؛ ليسجل عيار 21 الأكثر تداولًا اليوم 790 جنيهًا للجرام، وسجل السعر العالمي نحو 1810 دولارات للأوقية، ما ترتب عليه الأسعار المتداولة بالسوق المحلية.

أسعار الذهب اليوم 

ويتم تحديد سعر الذهب في مصر وفقًا للسعر العالمي لـ"الأوقية"، والتي سجلت نحو 1812 دولارا، وتضاف قيمة المصنعية بمقدار يتراوح ما بين 35 إلى 100 جنيه، وتختلف من محل لآخر.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6320 جنيهًا، ويبلغ وزن الجنيه نحو 8 جرامات عيار 21، وعادة ما يقوم العديد من المستثمرين الصغار بشراء هذا النوع من الذهب، نظرًا لسهولة بيعه بدون خسارة، عكس المشغولات الذهبية التي يخسر فيها ثمن المصنعية.

سعر أونصة الذهب اليوم

وبلغ سعر أونصة الذهب اليوم، نحو 1812 دولارا، والتي تزن نحو 31.1035 جرام من عيار 24 من الذهب الخام، وهي وحدة للمقاييس الدولية المعتمدة دوليًا، والتي يتم تسعيرها في البورصات العالمية، ووفقًا لسعر الأونصة يتم تحديد سعر الذهب المحلي.

Dr.Radwa
Egypt Air