الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعد زيادة الإصابات.. تصريح خطير من وزارة الصحة الإيطالية

وزارة الصحة الإيطالية : من الخطأ اعتبار وباء كوفيد-19 جزءا من الماضي الإصابات في تزايد

عرب وعالم21-7-2021 | 14:42

طانيوس تمري

شدد وزير الصحة الايطالي، روبرتو سبيرانزا  على أنه "من الخطأ اعتبار وباء كوفيد-19 جزءا من الماضي".

وقال "نحن في مرحلة لا يزال فيها الوباء حاضرًا وسيكون من الخطأ الاعتقاد بأن الأمر قد انتهى. الاصابات تتزايد، وننظر إلى ما يجري في إسبانيا وهولندا والمملكة المتحدة، وأيضًا فرنسا، التي تجاوزت 18 ألف إصابة يومية".

وأضاف الوزير، في إشارة لتصريحات السياسيين الإيطاليين أبرزهم سالفيني رئيس رابطة الشمال في البرلمان الإيطالي بشأن عدم ضرورة تحصين الشباب من الوباء، قال الوزير  "يوصي علماؤنا بشدة باللقاح حتى لمن هم دون سن الأربعين عاما للفئات العمرية المسموح لها بالتطعيم. علينا الإصرار على ذلك وعدم نسيان أن الحريات التي اكتسبناها مؤخرا هي نتيجة حملة التطعيم الوطنية".

وقال سالفيني بالأمس، في مقابلة  مع صحيفة (لا ريبوبليكا) "يجب أن نؤمن باللقاحات الفئات العمرية من 60 عاما وما فوق، أما الذين تتراوح أعمارهم مابين من 40 إلى 59 عاما فيحق لهم الاختيار”، في حين أنه “ليس من الضروري (التطعيم) بالنسبة للشباب"

وأضاف علاوة على ذلك، إذا أردنا  منح الشارة الخضراء (شهادة التطعيم) للجميع ، فسوف ننتهي في أكتوبر المقبل، وهذا يعني تدمير السياحة الصيفية والعطلات ، موضحاً إنه شيء غير مجدي.

وقال زعيم الحزب، المنتمي للائتلاف الحاكم مع عدة أحزاب أخرى "سوف أتلقى اللقاح قريبًا، كخيار حر وعمري 48 عامًا".

يذكر أن هناك حالة غضب عارم من  الشعب الإيطالي  جارء الإجراءات الاحترازية التي تتبعها إيطاليا للحد من تفشي وباء كورونا والتي وصفوها بالاجراءات الصعبة، مطالبياً الحكومة الإيطالية بتخفيف الإجراءات الاحترازية وفتح البلاد للسياحة الخارجية وانعاش الاقتصاد بعد حالة الركود التي عاشتها إيطاليا في العام الماضي ومنتصف العام الجاري .