الثلاثاء 14 مايو 2024

شركة يابانية تشجع المتسوقين على تعقيم هواتفهم أثناء غسل أيديهم

شركة يابانية تشجع المتسوقين على تعقيم هواتفهم أثناء غسل أيديهم

الهلال لايت 21-7-2021 | 14:42

مى كامل

قامت شركة يابانية ناشئة بالقرب من متاجر Ginza الشهيرة بتركيب محطات غسيل أيدي عالية التقنية بالعاصمة طوكيو في مبادرة مع جمعية محلية تهدف إلى تشجيع المتسوقين على غسل أيديهم وتعقيم هواتفهم أثناء التنقل لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولا تتطلب الآلات توصيلًا بالمياه الجارية ولا تستخدم خزانات المياه العذبة والصرف الصحي. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يعيدون تدوير المياه من خلال عملية من ثلاث مراحل من الترشيح بالغشاء والكلور والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

ولديهم أيضًا جهازًا ينظف الهواتف الذكية خلال 20 إلى 30 ثانية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء قيام المستخدمين بغسل أيديهم ، لأن لمس الهاتف الذكي المتسخ من شأنه أن يبطل جهود غسل اليدين.

وقال الرئيس التنفيذي يوسوكي مايدا إن الشركة كانت تعمل بالفعل على تطوير الجهاز جزئيًا لتخفيف الطوابير الطويلة في غرف الاستراحة عندما اندلعت أزمة COVID-19 في أوائل هذا العام.

قال مايدا: "وسط تأثير COVID-19 ، اعتقدنا أنه يتعين علينا تنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن". "لذلك قمنا بتسريع التنمية وتحريك الأمور لتحقيقها في ديسمبر في الوقت المناسب للموجة الثالثة من فيروس كورونا."

وقال إنه في المتوسط ​​، يوفر ٢٠ لترًا من الماء حوالي ٥٠٠ غسلة ، بينما يجب تغيير المرشحات بعد حوالي ٢٠٠٠ غسلة.

ولقد حظي مقطع فيديو لحوض عالي التقنية مزود بفتحة خاصة لتنظيف هاتفك الذكي أثناء غسل يديك باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي 

تم نشر المقطع على تطبيق تيك توك هذا بواسطة كينسى بروشارى ، الفيديو يظهر ما يشبه حوضًا فاخرًا يتميز بفتحة رفيعة حيث يمكن للمستخدمين وضع هواتفهم الذكية أثناء غسل أيديهم. لكن هذه الفتحة أكثر من مجرد حامل؛ إنه يخفى الهاتف بالداخل حيث يشرع في تطهير أي اتساخات وجميع الفيروسات والبكتيريا عن طريق تعريض الجهاز المحمول للأشعة فوق البنفسجية، عند الانتهاء من غسل يديك، يتم دفع الهاتف الذكي الذي تم تنظيفه للخارج عبر نفس الفتحة.

وعلى الرغم من أن المقطع لا يذكر الموقع الذي تم تصويره في اليابان، لكن بالطبع الأشخاص الذين يقومون بوضع هواتفهم وغسل أيديهم يشعرون بالراحة تجاه تلك التكنولوجيا لاستخدامها بالفعل ، بالطبع لن يضع أي شخص جهاز أيفون ١٢ برو، في ما يشبه حوض مرحاض عام، ماذا لو تعطل الشيء وفشل في إخراج الهاتف عندما انتهيت من غسل يدي؟ أو ما هو أسوأ ، ماذا لو تسبب بطريقة ما في إتلافه أثناء عملية التنظيف، لذلك هم على ثقة من المنتج وكفاءته.

لن أنكر أن تنظيف هاتفك الذكي أثناء غسل يديك أمر منطقي للغاية ، بعد كل شيء ، فما هو الهدف من تنظيف يديك تمامًا ، إذا كنت ستلمس هذا الجهاز المحمول المليء بالجراثيم بعد ذلك مباشرة، ومع ذلك لا أرى الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا الحوض عالي التقنية.

Dr.Radwa
Egypt Air