الأحد 19 مايو 2024

ترشيحات "دار دون" للقراء في عيد الأضحى

50 سؤالا في الحب

ثقافة21-7-2021 | 12:01

أية جمال

شاركت دار دون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لدورته الـ 52، ومن أهم الإصدارات التي شاركت بها الدار في هذه الدورة 30 عنوانا مختلفا وأهمها الكتب الخاصة وهي حضري للدار وحصلت على نجاحات مختلفة في الوطن العربي منها: فن التركيز والإنجاز، وصباح استثنائي كل يوم، وقهوة صباحية مع النفس، وتوقف عن إرضاء الأخرين، وعلم اقتناء الثورة، واستيقظ وعش، كيف تعيش كل ساعة في يومك كما ينبغي.

ورشحت دار دون عده أعمال لمتابعي "دار الهلال" لقرائها خلال فتره عيد الأضحى ومن بين هذه الأعمال: كتاب قهوة صباحية مع النفس للمؤلف هشام الخشن والذي يدور أحداث حول، التعرف على مفهوم السعادة بشكل حقيقي وعملي، وإن الخوف غول ضخم قد يجعلك تهرب بعيدا عن كل أسباب الراحة والحياة تعلم كيف تواجه المخاوف، وتحقيق الأهداف يحدث عندما نتعلم ماهو الهدف الهدف الذكي وكيف نحدده ونفهمه ونحققة، الحياة تواجهنا كل يوم لاختبارات جديدة الخيانة والغدر والحزن والاكتئاب والمرض ومع كل ذلك يمكننا النجاه كل مرة كما تزهر الأشجار من جديد بعد تساقط أوراقها كل خريف، يمر الرجال بأزمة منتصف العمر وتمر النساء بتغيّر هرموني في العديد من المواقف، ولكي نفهم طبيعة مزاجنا نحتاج إلى كوبٍ من القهوة مع النفس لنعيد اكتشاف أجسادنا وأنفسنا.

كما رشحت الدار كتاب "50 سؤال في الحب" لغادة كريم وهذا الكتاب يدور أحداثة حول: سؤال يطرحه البشر ولا يجيب عنه أحد!

تكهنات علمية أو أدبية لوصف شعور لا يمكن وصف قوته أو تأثيره بالحياة.

أعطني يدك..

سأجلس معك على حافة قلبك لنتذوق معًا 50 سؤالًا في الحب.

استكشف «الوهم » تذوقه للمرة الأولى، ستعرف التمييز بين الحقيقة والخيال، فالحب جرعات عالية من المخدر. ثم نقفز إلى «الحيرة ».. مليون سؤال عن علاقات مضت وبشر اختفوا وحيوات بلا نهايات، الحيرة هي عطش يدفعك إلى التجربة لترتوي بالإجابات.

لا تترك يدي.. كيف اكتسبت مفاهيمك عن العلاقات؟ هل الآخرون قدموا لك مشاعر لا تناسبك؟ أم طبخت مفهومك الخاص؟! دعنا نستكشف الأمر من أسئلة «الثوابت ..» لنبتلع سريعًا «وجع القلب » تلك الأشياء التي تصيب القلب في منتصفه تفلقه نصفين.. لا تجزع!

في نهاية رحلتنا سنجد «السلام » لأن الرؤية اتضحت، الآن صار لديك يا صديقي 50 إجابة عن الحب.

جدير بالذكر أن دار دون دار نشر مصرية رائدة تأسست عام 2008 وتعتبر واحدة أهم وأنشط شركات نشر الكتب.