الأحد 28 ابريل 2024

سوق العبور: المشروعات القومية ساهمت في استقرار أسعار الخضار والفاكهة والأسماك خلال عيد الأضحى 2021

رئيس جهاز سوق العبور

اقتصاد21-7-2021 | 13:46

أنديانا خالد

أكد رئيس الجهاز التنفيذى لسوق العبور اللواء محمد حسنى شرف، إن مشروع المليون والنصف فدان والصوب الزراعية كان له تأثير على زيادة المعروض من الخضار والفاكهة في سوق العبور، خاصة في المواسم والأعياد وخلال فترة العروات، مما عمل على عدم جنون الأسعار، وانخفاضها في خارج المواسم.

وأضاف شرف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الخضار والفاكهة تشهد لأول مرة استقرار في الأسعار رغم أننا في موسم عيد الأضحى 2021، كما أن الأسعار كانت مستقرة في رمضان، بالإضافة إلى أن الطماطم لم يحدث فيها جنون في الأسعار، مشيرا إلى أن سوق العبور يعمل 24 ساعة يستقبل كافة السيارات المحملة بالخضار والفاكهة والأسماك.

وأشار إلى أن سوق العبور يعمل في الأعياد، إلا أن هناك الكثير من التجار يأخذون أول يوم عيد إجازة، على أن يبدوا في البيع ثاني أيام العيد، مؤكدا على أن هناك وفرة من الخضار والفاكهة، بجانب الأسماك بفضل مشروعات الاستزراع السمكي التي ظهر إنتاجها في السوق المحلي.

وكان اتحاد الغرف التجارية أصدر تقرير عن حركة الأسعار خلال عيد الأضحى 2021، والذي أشار إلى استقرار الأسعار في السوق المحلي، وانتظام عمل الأسواق خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على مستوى سلاسل الإمداد والبيع سواء في قطاع التجزئة أو أسواق الجملة.

وأشار التقرير الذي حصلت بوابة دار الهلال على نسخة منها، إلى انتظام عمل أسواق الجملة بالمحافظات على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد الأسواق على مستوى الجمهورية بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة، بالإضافة إلي انتظام حركة سيارات نقل الخضر والفاكهة على مدار اليوم، لإمداد كافة المنافذ والأسواق بكافة المحافظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa