السبت 18 مايو 2024

"تموين الإسكندرية": حملات الأسواق والمخابز ومنافذ بيع اللحوم ثاني أيام عيد الأضحى

مديرية التموين بالأسكندرية

محافظات21-7-2021 | 14:44

أحمد علي

كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، برئاسة محمد سعدالله، وكيل الوزارة، وأجهزة المديرية الرقابية والمتابعة نشاطها خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وتم تسيير حملات على المخابز البلدية والأسواق والأنشطة التجارية لضبط المنظومة والتصدى لجشع التجار خلال فترة الاجازات. 

وقال "سعد " أن غرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية، تواصل أعمالها  بمرور جميع السادة المفتشبن و رؤساء الرقابة و مديرى الإدارات فى جولات على الأنشطة التموينية لمتابعة اعمال المخابز البلدية و انتاج الخبز البلدى و كذلك متابعة محطات تموين السيارات و متابعة مستودعات البوتاجاز و كذلك الأسواق  و كعادتها تتابع كاميرات المديرية سهولة حصول المواطنين على رغيف الخبز دون أى وجود لأى ازدحام أو تكدسات و توافر جميع الخدمات التموينية.
 
واشار الى انه لم يتم رصد أي مشاكل في إنتاج أو بيع رغيف الخبز للمواطنين وكذلك توافر أسطوانات البوتاجاز ولا يوجد أي مشاكل بالنسبة لمحطات تموين السيارات وتواصل المنافذ التموينية صرف المقررات التموينية للمواطنين وتوافر اللحوم والسلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأكد وكيل الوزارة ، أن المجمعات الاستهلاكية تعمل بكفاءة عالية ويتوافر بها كل أنواع السلع سواء كانت لحوم طازجه أو مبردة أو خراف حية أيضا لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم خلال عيد الاضحى المبارك.

أوضح  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إنتاج ما يقرب من 10 ملايين رغيف يوميا لسد احتياجات المواطنين، مؤكدا صرف ما يقرب من 700 ألف بطاقة تموينية بإجمالي مستفيدين حوالي 2 مليون مواطن من بداية شهر يوليو وحتى الآن، من إجمالي بطاقات المحافظة التي تخطت المليون بطاقة.

الاكثر قراءة