الخميس 6 يونيو 2024

أهالى بنى سويف يحتفلون بعيد الأضحى بداخل حديقة الحيوان

الأطفال داخل الحديقة

محافظات21-7-2021 | 14:43

بنى سويف. شعبان طه

توافد الأهالى والمواطنين، اليوم الأربعاء، على حديقة الحيوان ببني سويف، للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وسط حالة من البهجة والسرور والسعادة بين المواطنين. 

وقالت الدكتورة إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوانات ببني سويف، إن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها  في ال 17 ابريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، وتقع في وسط المحافظة، موضحة أن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل حديقة الحيوان ببني سويف. 

وأشارت إلى أن هناك  نوعية من سلالات من  الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت "أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللامة، والمها، والنسانيس"، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر "الاينو".

وأضافت أن أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالى بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة " بالسيد قشطة " والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالى من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم. 

وأشارت  إلى أن هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة وهم: ذكر الفرس وهو  "جابر"، وزوجتة أنثى فرس النهر وتدعى "جملات"، ونجلهما  جمال"، مشيرة إلى  أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى "جابر"، ويبلغ من العمر 30 عاما، "الزوج"، يتراوح وزنه مابين ال 2 إلى ال 2 ونصف الطن ، ومتوسط عمره ال 50 عاما، مشيرا إلى أن المعدل اليومي من الغذاء 75 كيلو من الأطعمة المختلفة وخاصة البرسيم و البطاطا و الفول السوداني والفينو و شرب العسل بشكل دائم.  

وتابعت كلامها قائلة : إن هناك أنثى فرس النهر بالحديقة، وتدعى " جملات " وتبلغ من العمر 30 عاما، " الزوجة "  ويتراوح وزنها من الطن إلى الطن ونصف الطن، و تتغذى بمقدار 75 كيلو جرام من الأطعمة المختلفة والأغذية وخاصة البطاطا والفول السودانى والبرسيم، وهى أقل وزنا من زوجها، بالرغم من بلوغها نفس عمر زوجها. 

وأوضحت  أن هناك حيوان آخر من زواج " جابر وجملات " ويدعى " جمال " ويبلغ عمره 4 أعوام، ويتراوح وزنه 600 كيلو جرام، ومعدل تغذيته اليومى هو 75 كيلو جرام، مشيرا إلى أن الفائض من غذائة يتم توزيعه مرة أخرى على والده " جابر " ووالدته " جملات ".