السبت 18 مايو 2024

البابا تواضروس يلقي عظة الأربعاء من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.. اليوم

البابا تواضروس الثاني

أخبار21-7-2021 | 17:13

حازم رفعت

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته العامة أمام الشعب القبطي.

ومن المقرر أن يتم بث العظة علي الهواء مباشر عبر القنوات المسيحية الفضائية في السابعة مساء اليوم، من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ بدون حضور شعبي.

ويقدم البابا في عظته مساء اليوم، السلسلة التي يقدمها تحت عنوان "رسالة فرح" من خلال رسالة فيلبي التي تتميز بروح الفرح، وهو العنوان الذي يتناوله قداسته للأسبوع الرابع على التوالي.

كما يُقدم بابا الإسكندرية، في عظته، عددًا من التأملات تضمنت نصائح قدمها القديس بولس لمؤمني فيلبي في الإصحاح الثاني من رسالته لهم.

وقدم البابا، في وقت سابق، التهنئة إلى الأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا من الله أن مصر تصير في فرح وأعياد وروح المحبة والإخاء، مشيرًا إلى أن عيد الأضحى المبارك يكون عيدًا بمعانيه الروحية ومبارك للجميع بمعانيه الروحية والسامية؛ وتصير هذه الأعياد هي وسائل لكي ما تنبه الإنسان لحياته وتكون أيام مباركة على مصر وجميع الشعوب وتكون فرصة طيبة أن الإنسان يفرح في كل حياته.

وقال في عظته بعنوان "الفرح"، إن القديس بولس الرسول خلال رحلته في مدينة روما الذي استقبل أحد الخدام الذي أرسل معه أهل روما تبرعات ليعبروا له مدي وقوفهم معه، مؤكدًا أن القديس بولس كان مشغولًا بخدمته للكنيسة ويشرح لنا بطريقة ممتعه وهي صورة هذا العالم الذي يعيشه الأنسان قائلًا لنا تمموا خلاصكم بخوف ورعدة.

وأضاف أن الزمن الذي وصفه بولس الرسول في القرن الأول الميلادي بجيل معوج وملتوى ويريد أن يقول أن هناك خطايا ومتاعب، لافتًا إلى أن الزمن الذي نعيش فيه وهو يعيش فيه الإنسان في صرعات شديدة وأولها المال الذي حذر منه السيد المسيح الذي قال عنه لا تقدرون أن تعبدون سيدين الله أو المال، مشيًرا إلى أن المال هو الذي يتحكم في الإنسان منها الحروب والنزاعات في العالم كله منها الأسواق والتي حدث في العصر الحالي وهو عن طريق الإنترنت لتعرض أكبر الشركات منتجاتها بعد الحالة التي عاشها العالم بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا في جميع مدن العالم، مشيرا إلى أن أن هناك أشخاص يقومون بالشراء دون أن تحتاج إليها ولكن هي مجرد متعة.

الاكثر قراءة