الخميس 23 مايو 2024

القس مكاري يونان يوضح الفرق بين الإنسان المتواضع والمُتكبر ( فيديو)

القس مكاري يونان

دين ودنيا21-7-2021 | 17:49

حازم رفعت

قال القس مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، إن هناك الفرق بين الإنسان المتواضع والمتكبر، لافتًا إلى أن الشخص المتواضع يقوم بالتعليم المسيحي الحقيقي لمجد المسيح ذاته.

 

جاء ذلك خلال لقاء عظته اليوم الأربعاء، بدون حضور شعبي، عبر البث المباشر بقناة "الكرمة المسيحية" وعلي حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وتحدث "يونان" عن أهمية الشخص المُحب والخدوم الذي تجده في أزمة الضيق بدون أن لا ينتظر أي مقابل، مشيرًا إلى أن الإنسان الذي يعيش حياة حقيقية يُعلم الناس علي التوبة ويتشبه بالمسيح والخدمة والكلمة التي يعيشها ويقوم بتنفيذها.

 

وأشار إلي أن الإنسان المتواضع يعيش الأمور التي يُعلمها من واقع اختباراته يتحدث عنها، مضيفًا أن الشخص الذي يعيش وصية الله يقوم بتعليم كل من حوله بالروح القدس مجرد فتح فاه يفيض فيه روح الله لكي يعطي كلام عند افتتاح فمه ولسانه ينطق الخُطاه ويخلص نفوس كثيرين لأنه يدعي عظيم في مجد ملكوت السموات.

 

وفي سياق أخر، يلقي  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته العامة أمام الشعب القبطي.

 

ومن المقرر أن يتم بث العظة علي الهواء مباشر عبر القنوات المسيحية الفضائية في السابعة مساء اليوم، من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ بدون حضور شعبي.

 

ويقدم البابا في عظته مساء اليوم، السلسلة التي يقدمها تحت عنوان "رسالة فرح" من خلال رسالة فيلبي التي تتميز بروح الفرح، وهو العنوان الذي يتناوله قداسته للأسبوع الرابع على التوالي.

 

كما يُقدم بابا الإسكندرية، في عظته، عددًا من التأملات تضمنت نصائح قدمها القديس بولس لمؤمني فيلبي في الإصحاح الثاني من رسالته لهم.