السبت 18 مايو 2024

أستاذ محليات يسرد خطة وزارة التنمية المحلية فى عيد الأضحى

الدكتور علاء الناظر

أخبار21-7-2021 | 18:26

محمد عاشور

قال الدكتور علاء الناظر، خبير التنمية المحلية إن وزارة التنمية المحلية اتخذت الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى، بالتنسيق مع كافة المحافظات وجميع الجهات المعنية مثل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

وأضاف الناظر في تصريح لـ"دار الهلال" أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة تمثلت في تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية طوال فترة إجازة العيد بالمرافق الخدمية، وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والغاز والكهرباء لمواجهة أية مشاكل طارئة، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات ومرافق الإسعاف والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية.

وتابع: "إضافة للتواجد الميداني المستمر لجميع القطاعات التنفيذية، للتعامل مع الحالات الطارئة، وقيام القيادات المحلية بجولات ميدانية للرقابة على المتنزهات العامة ووسائل المواصلات، والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة لمنع انتشار كورونا، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية المعروضة، والتأكد من صلاحيتها وعدم فسادها".

وأشار خبير التنمية المحلية، إلى تنسيق الوزارة مع الغرف التجارية للسيطرة على أسعار السلع واللحوم، بجانب الحفاظ على نظافة الشوارع والميادين وإزالة المخلفات ومنع تركم القمامة باستمرار، وأيضا الالتزام بمواعيد غلق المحلات والمقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية، وفتح المجازر الحكومية مجانًا للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي.

ولفت الناظر، إلى تشديد الوزارة على الذبح بنهر الطرق والشوارع واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ورفع درجة الاستعدادات بهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، وزيادة أعداد سيارات النقل العام، ورصد شكاوى المواطنين والتفاعل معها، والتشديد على تكثيف حملات المحافظات المرورية على الميادين العامة والشوارع ومنع التزاحم والتجمعات.

واختتم حديثه إلى "دار الهلال" بمبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى "صوتك مسموع" لتلقى شكاوى المواطنين عن أي نقص سلع أو خدمات على الخط الساخن، وعن طريق "الواتس آب"، وعلى البريد الإلكتروني، تيسيرًا على المواطنين.

الاكثر قراءة