الثلاثاء 7 مايو 2024

خبير محليات: حكومة مدبولى تسعى لإسعاد المواطنين خلال عيد الأضحى

الدكتور الحسين حسان

أخبار21-7-2021 | 20:02

محمد عاشور

قال الدكتور الحسين حسان، خبير التطوير الحضاري والتنمية المستدامة عن استعدادات وزارة التنمية المحلية لاستقبال عيد الأضحى إن حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء  تسعى  للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، إلى جانب تحقيق الاستمتاع بعيد الأضحى.

وأضاف خبير التطوير الحضاري والتنمية المستدامة في حديثه إلى "دار الهلال" أنه طبقا للمادة 25 من القانون 43 لسنة 1979 من قانون الإدارة المحلية يقوم المحافظين بمتابعة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى  بالتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية.

 وأوضح حسان، أن المحافظات تقوم بمراجعة ومتابعة دورية على المجازر المختلفة، والتي يبلغ عددها 464 مجزرًا حكوميًا على مستوى أنحاء الجمهورية قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك، ومراعاة الالتزام بالتوقيتات الصادرة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وقراري وزيرا السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والتنمية المحلية اللواء محمود شعراوي فيما يخص فتح وإغلاق المحال التجارية المنشآت المطاعم السياحية.

وأشار الخبير، إلى أن وزارة الصحة تقوم أيضًا بمكافحة الأمراض المتوطنة من خلال تطهير الحدائق والمنتزهات وساحات ومساجد صلاة عيد الأضحى وأماكن ذبح الأضاحي طوال أيام العيد المبارك.

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية  بتفعيل غرفة العمليات بالمحافظات، وكذا غرف العمليات الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى لمواجهة أي أحداث طارئة والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة.

كما وجه شعراوي، المحافظين بضرورة قيام القيادات المحلية بجولات ميدانية للرقابة على المتنزهات العامة ووسائل المواصلات للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والتنسيق مع الغرف التجارية للسيطرة على أسعار السلع واللحوم ، وكذا القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم.
 

Egypt Air