الخميس 2 مايو 2024

8 مزايا للغاز الطبيعي كوقود للسيارات

محطة غاز طبيعي

اقتصاد22-7-2021 | 10:03

محمد يونس

يعد الغاز الطبيعي للمركبات بديلاً نظيفاً وآمناً واقتصادياً ومريحاً لتشغيل المركبات، ويمكن تحويل المركبات العاملة بالبترول إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعي عبر عملية تحويل لا تستغرق أكثر من 6 ساعات ولا تتطلب أي تعديل في المحرك.. وبعد اتمام عملية التحويل، تصبح المركبة قادرة على العمل وفق خيارين من الوقود بحيث يتم تخزين كل من الغاز الطبيعي المضغوط والوقود التقليدي في خزانين منفصلين.

ويعتبر التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للمركبات ، من أفضل  الخدمات المميزة لدي المواطنين ، حيث يحقق لهم الاستفادة الاقتصادية الكاملة وتخفيف الأعباء المادية  فالغاز الطبيعي أفضل بكثر من البنزين والجاز ومن خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود منخفض التكلفة للمركبات والحافلات والشاحنات والرافعات ، يحقق فرق مادي كبير لمصلحة المواطن .

وترصد لكم "دار الهلال" أهم مزايا استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والمركبات

1- يحافظ على البيئة.

2- خالٍ من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية.

3- يعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الاحتراق.

4- آمــن غيــر سـام وأخــف من الهــواء فإذا مــا تســرب فإنــه يتصــاعد إلى أعلــى.

5-احتمالية اشتعاله ضئيلة مقارنة بأنواع الوقود السائل.

6-منظومة الأمان مجهزة بنظام لغلق الغاز عند إيقاف السيارة.

7- اسطوانة الغاز الطبيعى مصممة وفقـــاً لأحدث الاشتراطات العالمية لتحمل الضغـوط العالية والصدمات.

8- خدمة التموين بالغاز متوافرة بكافة محطات التموين بالغاز الطبيعى بمختلـف محافظات الجمهوريـة على مـدار 24 ساعة دون انقطاع حيث يتم نقل الغاز للمحطـات عن طــريق الشبكـة القومية للغازات.

والجدير بالذكر أنه يجري استخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعي للمركبات في السوق منذ سنوات عديدة. وبعض الدول لديها بالفعل عدد كبير من المركبات العاملة بالغاز الطبيعي - حالياً هناك أكثر من 22 مليون سيارة تعمل بالغاز الطبيعي في أكثر من 80 بلداً.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa