الثلاثاء 11 يونيو 2024

بـ200 ألف إسترليني .. زوجان من الأحذية مرصعان بالألماس

صورة الحذاء

الهلال لايت 22-7-2021 | 14:26

ميادة عبد الناصر

عالم الموضة والأزياء ملئ بكل ما هو غريب وخيالى بعض الشئ وكان أخر الأشياء المثيرة للاهتمام فى الوقت الحالى هو ما كشف عنه مصمم بريطاني حيث أظهر ابداعاته فى عالم الأزياء والموضة من خلال زوجان من الأحذية المرصعة بالماس حيث وصلت قيمتهم 200 ألف جنيه إسترليني.

كان قد صنع كريستوفر شليس ، مؤسس House of Borgezie ومقره برمنغهام ، تصميم باستخدام الماس عيار 18 قيراطًا والذهب عيار 18 قيراطًا على زوجان من الأحذية كانو موجودين لديه ولكنه أراد تجديدهما وعمل شكل جديد بهما فقام بتزيينهم بفصوص من الألماس والأحجار الكريمة. 

المصمم ، الذي يدعي أنه باع سابقًا زوجًا من الأحذية بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني إلى بيونسيه ، قام سابقًا بإنشاء حزام بلاتيني صلب وماسي بقيمة 60 ألف جنيه إسترليني.
كما يوجد أيضًا في مجموعته من الملابس الرجالية عدد من السترات الجلدية الصوفية الذهبية المرصعة بالماس والذهب بقيمة 36000 جنيه إسترليني وأزرار  أكمام بقيمة 4000 جنيه إسترليني.

وأحدث ابتكاراته من الأحذية ، هي نتاج ثلاث سنوات من العمل حيث قال: "تم ترصيع كل حذاء بعناية فائقة بماسة عيار 18 قيراطًا عالية الجودة مدمجة في هيكل الحذاء."

يوجد على جانب واحد من الحذاء زهرة فلور دي ليز من البلاتين والماس، وهي فكرة مميزة مستخدمة في تصميمات Shellis كما يتميز الحذاء أيضًا بنعل داخلي من الذهب عيار 18 قيراطًا ،  حيث يمنح مالكه إحساس وكأنه يسير على طريق من ذهب ويحتوى كل  رباط من أربطة الحذاء برؤوس من البلاتين والألماس للحصول على رفاهية  أكثر. 

ومثل الأحذية ، يمكن نقل المعادن الثمينة الموجودة حولنا إلى ثوب نريد تجديد حالته وإضفاء بعض القيمة عليه وأوضح السيد Shellis أن إلهامه لمجموعة الملابس الرجالية ، التي يطلق عليها اسم Courtier Range ، كان "العصر الذهبي الذي بدأ بتتويج الملكة إليزابيث الأولى عام 1558".