الثلاثاء 21 مايو 2024

إالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفية

جانب من الإزالات

محافظات22-7-2021 | 13:32

أحمد عبد السميع

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إزالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بمساحة إجمالية 8 قيراط و 7 أسهم.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء على البناء المخالف والعشوائي والتعامل الفوري في المهد وذلك لترسيخ دولة القانون والحفاظ على هيبة وحقوق الدولة . 

وأوضح المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأنه تم تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى بناحية مركز ومدينة شبين الكوم، كما تم تنفيذ إزالة لـ ( 9) حالات بأشمون على مساحة ( 3 قيراط و 12 سهم )، فضلا عن إزالة فى المهد لـحالتى تعدى بتلا بمساحة (15سهم ) ، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لحالتى تعدى بمنوف بمساحة ( قيراط و سهم )، هذا وقد تم إزالة فورية لـ ( 4) حالات تعدى بناحية مركز ومدينة السادات بمساحة ( 3 قيراط و 2 سهم ) . 

كما أكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية على إدارة حماية الأراضي بدوام المتابعة لرصد أى مخالفات تعدى على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حزم لأى حالة تعدى واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين بالتعدي على أى مساحات زراعية بالمخالفة للقرارات الوزارية .

ومن جانبه ، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد، مؤكدا على أنه لا تهاون في حق الدولة.