الجمعة 10 مايو 2024

تراجع بأسعار النفط اليوم.. وبرنت يسجل 72.12 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد22-7-2021 | 16:03

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم، الخميس، 22 يوليو 72.12 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.24دولار للبرميل.

وكشفت تقارير إقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية تراجعت اليوم الخميس، وذلك بعد زيادة مفاجئة في مخزون النفط الخام الأمريكي في ظل المخاوف من زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد مما يؤدي إلي خفض الطلب علي الوقود ولكن الأسعار حافظت علي أغلب مكاسب الجلسة السابقة.

وكانت أسعار النفط قد سجلت ارتفاعا 4% أمس الأربعاء 21 يوليو ليواصل السعر تحقيق المكاسب للجلسة الثانية فى ظل تلقيها الدعم من تنامي الشهية للمخاطرة رغم بيانات تظهر زيادة غير متوقعة فى مخزونات الخام الأمريكية. وكان كبار منتجي النفط قد اتفقوا في اجتماع لمنظمة "أوبك"، الأحد الماضي، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس المقبل،وأكدت الدول الأعضاء في "أوبك"، خلال مؤتمر صحفي تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلا من أبريل المقبل، كما أكد بيان صادر عن المجتمعين "التخطيط لإنهاء التخفيضات بالكامل بحلول سبتمبر 2022 .

 

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم الخميس 22 يوليو 2021 ثالث أيام عيد الأضحي ، وبلغت اسعار العقود الآجلة لخام برنت 2.53 دولارللبرميل ، كما ارتفعت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 2.69 دولار. كما إرتفعت أسعار العقود الآجلة بواقع 7٪ يوم الاثنين الماضى ، عقب اتفاق أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك بلس، لتعزيز الإمدادات وبلغت 400 ألف برميل يوميًا من أغسطس إلى ديسمبرالقادمين . كما شهدت أمس الأربعاء عمليات البيع إنخفاضا بسبب المخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا .

Dr.Radwa
Egypt Air