الأحد 19 مايو 2024

نقيب السياحيين: اختيار القاهرة ضمن أفضل 100 وجهة بالعالم يدعم قطاع السياحة

الدكتور باسم حلقة

أخبار22-7-2021 | 16:25

إيمان مجدي

علق الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، علي اختيار مجلة التايم الأمريكية لمدينة القاهرة لتكون ضمن أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021، قائلا: القاهرة من العواصم العالمية العريقة ولها تاريخ كبير في السياحة العالمية ومليئة بالعديد من الأماكن السياحية الأثرية والترفيهية.

وأوضح حلقة، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الاختيار جاء بسبب ما تحويه القاهرة من امكانيات وتطور كبير خلال السنوات الأخيرة من سهولة حركة المرور المتمثلة في الطرق والكباري والبنية التحتية، والقضاء علي المناطق العشوائية، بالإضافة إلي المتحف المصري الكبير وما يروج عنه من سمعة وشهرة عالمية حاليا تجهيزا لافتتاحه.

وأضاف نقيب السياحيين: ما شاهده العالم خلال حفل موكب المومياوات جعل القاهرة ضمن أفضل وجهة سياحية في العالم، لافتا أن القاهرة احتلت مراكز متقدمة في هذا الرقم، فضلا عن نجاح الحكومة المصرية في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وقلة تسجيل إصابات كورونا، كل هذا جعل من القاهرة وجهة سياحية استثنائية.

وأشار حلقة، إلي تقرير منظمة السياحة العالمية والذي نشرته العام الماضي بوضع مصر ضمن أمن 20 وجهة سياحية في العالم، مؤكدا أنه بعد كل هذه التطورات والجهود العظيمة التي بذلتها الدولة المصرية كان من الطبيعي أن تتربع القاهرة وتكون ضمن أفضل 100 وجهة في العالم لعام 2021.

وأكد نقيب السياحيين، أن هذا الاختيار سياسهم في جذب الدول المصدرة للسياحة للتوجه إلى مصر والقاهرة كواحدة من أفضل الأماكن السياحية في 2021 خاصة بعد التطورات الكبيرة التي شهدها قطاع السياحة، لافتا أن هذا الاختيار جاء بسبب بناء المتحف المصرى الكبير والذى ينتظر العالم افتتاحه قريبا، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوي.