الثلاثاء 2 يوليو 2024

السيسي: «ترامب» شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح

17-5-2017 | 19:16

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن الرئيس الأمريكي ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة في قدراته ووعوده.. وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها".

جاء ذلك خلال الجزء الثاني من حوار الرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يبحث عن عناصر تستطيع قيادة مصر مستقبلا عن طريق الاحتكاك المباشر، والاختبار والتأهيل وإسناد المسئوليات ومتابعة النتائج، مضيفا: "أبحث عن شخصيات قـادرة تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشرف والمقدرة على قيادة مؤسسات الدولة والإدراك الواعي لدولة بحجم مصر".

جاء ذلك ردًا على سؤال هل تشعر بنفس القلق الذي يساور الكثيرين إزاء مستقبل الحكم بعد فترة الرئاسة الثانية إذا قررت خوضها وفزت بها، فى ظل ضعف الحياة السياسية وغيبة وجود قوى سياسية فعالة وشخصيات مؤثرة يمكنها كسب ثقة الجماهير ومؤسسات الدولة بما يحفظ استقرار الحكم في البلاد، في الجزء الثالث من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

وأضاف: "أنا مش ضامن عمري.. وكلما نجحنا في أن تعمل مؤسسات الدولة بصورة قوية وفى تكامل بينها، نقدر أن نتوقع أن يعمل القادم بشكل أفضل وأسهل.

وتابع: "إننى لا أنسى مشهد الرئيس الفرنسي أولانـد وهو يشير مودعا للرئيس الجديد ماكرون بكل اللطف والأمــان، وأتمنى أن أرى هذا المشهد في مصر".