الخميس 16 مايو 2024

أحمد آدم يكشف علاقة نجيب محفوظ بشخصية «القرموطي» (فيديو)

أحمد آدم

فن23-7-2021 | 11:49

محمد أبو زيد

كشف الفنان أحمد آدم تفاصيل جديدة عن شخصية "القرموطي" التى ارتبطت به منذ فترة طويلة، مؤكدًا أن الأديب الكبير نجيب محفوظ كان يحب الشخصية.

 

وقال آدم خلال استضافته ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عن الكوميكس الذي يتداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشخصية القرموطي تعليقا على الأحداث: "حافظين الفيلم أكتر مني".

وعن شخصية القرموطي، قال: "كنت بقلدها من أيام إسكندرية والشخصية غير حقيقية هي تركيبة مختلفة وكنت أسميها عم عبد المولى وكنت أقلده في بعض المواقف حتى شاهدني المخرج أحمد بدر الدين، وقال أن الشخصية لازم يتعمل لها مسلسل وكان "سر الأرض" وشارك اليونيسيف في إنتاجه وكانت أولى حلقاته تناقش فكرة البناء على الأراضي الزراعية".

 

وأردف "استغليت شخصية القرموطي وعملت مسلسل لأن سر الأرض كان برنامج وكان المسلسل هو "القرموطي في مهمة سرية" وبعد كده في أفلام".

 

متابعا "قدمت عدة أفلام ولم استغل شخصية القرموطي حتى جاء فيلم "معلش احنا بنتبهدل" وأقترحت على المؤلف يوسف معاطي أن يقابل القرموطي  بوش وصدام".

وأشار "آدم" إلى أنه لا يحب السوشيال ميديا ويطلق على موقع "فيسبوك" اسم "فيس بؤس"، ولا يمتلك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي سوى حساب يضم بعض الأصدقاء " عين سحرية أشوف منها العالم ماشي إزاي".

وعن عدم رغبته في الكشف عن حسابه على "فيسبوك"، قال "مش مستوعب فكرة إني أكلم حد هو عارفني وأنا مش عارفه وعدد أصدقائي على صفحتي يتراوح ما بين 200 شخص إلي 250 بالإضافة إلي أولادي".