الإثنين 29 ابريل 2024

بعد إعادة ضبط الهاتف.. خطوات استعادة التطبيقات المحذوفة على نظام أندرويد (صور)

كيفية استعادة التطبيقات اندرويد

اقتصاد23-7-2021 | 11:39

محمد يونس

 يعتبر عمل فورمات أو إعادة ضبط المصنع من الأشياء التي لا بد أن يواجهها كل شخص منا يستخدم هاتف محمول، فهناك بعض من الأخطاء التي تتسبب في عدم قدرتنا على استخدام الهاتف على الإطلاق. ففي هذه الحالة لا بد من عمل Software للهاتف بشكل كامل من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي. ولكن هذا يعني أننا سنفقد الكثير من التطبيقات المثبتة في الهاتف.

وترصد لكم "دار الهلال " كيفية استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات لهاتف الأندرويد، كل ما عيلك فعله فقط اتباع الخطوات التالية فقط، وستحصل في النهاية على نتيجة مهمة ومفيدة بالنسبة لك. وذلك في استرجاع التطبيقات في هاتف الأندرويد بدون الحاجة لتذكرها أبدًا.

 

خطوات استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات

 قم بتشغيل متجر Google Play على هاتف Android الذكي الخاص بك. حيث يجب أن تتوفر دائمًا على أحدث نسخة من المتجر. وبعد تشغيل التطبيق انقر على الصورة الشخصية الخاصة بك في المتجر.

بعد أن قمت بالضغط على صورتك الشخصية، ستنبثق لك قائمة تضم العديد من الخيارات ومن بينها خيار إدارة التطبيقات والأجهزة أو Manage Apps & Devices. فانقر على هذ الخيار مباشرة.

في الصفحة التالية، انقر على خيار “إدارة أو Manage” كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

بعد ذلك، انقر على القائمة “مثبت أو Installed” وحدد “غير مثبت Not installed”.

استخدم الآن خيار الفرز لفرز التطبيقات المثبتة مؤخرًا على جهازك. سيؤدي ذلك إلى سرد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا على جهازك القديم، أو هاتفك قبل إعادة ضبط المصنع.

ما عليك سوى اختيار التطبيقات التي تريد تثبيتها على جهازك، ثم النقر فوق الزر “تنزيل أو Download”. وبهذا سيتم إعادة تثبيت كافة التطبيقات التي كنت تمتلكها في هاتفك القديم بكل سهولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa