السبت 11 مايو 2024

الملكة إليزابيث تحتفظ بأصغر نسخة لقطعة فنية مصنوعة من الصوف

القطعة الفنية

الهلال لايت 23-7-2021 | 13:54

ميادة عبد الناصر

أثناء فترة الإغلاق الخاصة بكورونا قام كل فرد بعمل شيء حتى يقضي وقت فراغه بشكل مفيد وحتى لا يشعر بالملل ويضطر يخرج للقضاء على هذا الشعور ولهذا نجد من قام بممارسة هواية معينة أو القيام ببعض الأعمال المنزلية المحببة مثل القيام بحياكة الملابس أو طهى الأطعمة الغريبة وغيرها من الأشياء التي ساعدت الجميع لتجاوز تلك الفترة العصيبة.

 

ولهذا قامت سيدة بريطانية بممارسة هوايتها المفضلة في عمل المشغولات الفنية ولكن هذه المرة في عمل فني كبير ومختلف حيث قامت مارجريت سيمان، وتبلغ من العمر ٩٢ عاما، بحياكة نسخة منسوجة من المقر الملكي لقصر ساندرينجهام والذى صنعته بالكامل من الصوف، حيث قامت بمحاكاة كل تفاصيل المقر الملكي بكل تفاصيله.

قصر1
وقد شاهدت الملكة إليزابيث المعروضة المتفردة والمميزة  عند زيارة معرض المنسوجات السنوى بساندرينجهام وكانت سعيدة بها جدا وأصرت على اقتنائها والاحتفاظ بها وهى موجودة الآن في منزلها بنورفولك وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

وقد بلغ طول النسيج حوالى 18 قدماً وقد استغرق العمل به ما لايقل عن 15 ساعة يومياً لمدة عامين، وهى غالبا فترة الإغلاق التى حدثت بسبب كورونا فى إنجلترا ولهذا لم تشعر السيدة العجوز بالملل أبدا أو حتى الرغبة في الخروج فقد كانت منهمكة فى عملها بشكل كبير وكانت تريد إنجازه على أكمل وجه .

وقد كان هدف السيدة البريطانية من هذا العمل هو جمع التبرعات للمستشفيات المحلية والأطقم الطبية لمساعدتهم في مواجهة وباء كوفيد-19 وبالفعل استطاعت أن تقوم بجمع بعض التبرعات وقامت بمشاركتهم النقود لمواجهة هذا الوباء .

وتحتوي قطعة النسيج على كل محتويات المقر الملكي بما في ذلك تفاصيل الهندسة المعمارية المعقدة والنوافذ المحاطة بالأشجار والمداخن والإسطبلات والكنيسة والمتحف.

Dr.Radwa
Egypt Air