الأربعاء 26 يونيو 2024

«أولمبياد طوكيو 2020» يسيطر على قائمة «تريند جوجل»

أولمبياد طوكيو

الهلال لايت23-7-2021 | 14:21

إيمان علي

سيطرت أولمبياد طوكيو على قائمة الأكثر بحثًا علي محرك البحث العالمي جوجل، واحتل المركز الأول من القائمة، الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بأكثر من 20 ألف عملية بحث، كما ظهر في المركز الخامس، الأولمبياد طوكيو، بأكثر من ألفي عملية بحث.

 

وانتهت مسيرة الشعلة الأولمبية لألعاب طوكيو 2020 اليوم الجمعة في فعالية بدون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قبل ساعات من إضاءة الشعلة في الإستاد الأولمبي في حفل الافتتاح.

 

وكان الممثل المسرحي كابوكي كانكورو ناكامورا، وهو شخصية بارزة في الفنون المسرحية اليابانية، هو آخر شخص تلقي الشعلة والمسؤول عن الإضاءة الرمزية للشعلة، كما هو الحال في احتفالات أخري مماثلة جرت طوال مسيرة الشعلة في البلد الأسيوي بسبب الوباء.

 

وشهد اليوم الجمعة، عدة منافسات للاعبي البعثة المصرية في مختلف الألعاب، وقد استهلت المنتخبات المشاركات في لعبتي التجديف، والقوس والسهم، وشهدت نتائج متفاوتة.

 

ونجح عبد الخالق البنا لاعب منتخب التجديف في التأهل إلي منافسات ربع نهائي منافسات التجديف، في القارب الفردي، بعد احتلاله المركز الثالث في التصفية السادسة، بزمن 7:03.44 دقائق، وضمن اللاعب الصعود لربع النهائي بعيدا عن دور الترضية، والمركز السادس في الترتيب العام للمجموعات الستة التي تخوض السباق .

 

وفي القوس والسهم احتلت أمل آدم المركز قبل الأخير الـ 63 في المرحلة الترتيبية، بعد أن حصدت 570 نقطة، علي أن تلتقي مع لاعبة كوريا في دور الـ 64 من منافسات الأولمبياد، كما احتل يوسف طلبة المركز الـ 56، بعد أن حقق 645 نقطة، على أن يلتقي مع لاعب كازاخستان في الدور التالي.