الثلاثاء 21 مايو 2024

الأمن القومي خط أحمر.. بيان عاجل من النقابات الفنية بشأن إيمان البحر درويش

هاني شاكر

فن23-7-2021 | 16:50

هنادي محمود

أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية "السينمائية والتمثيلية والموسيقية"، بيانًا رسميًا؛ للرد على ما صدر من الفنان إيمان البحر درويش.

وقال الاتحاد العام للنقابات، في البيان الذي وقع عليه الفنان عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية قائلا: "تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسئولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء؛ تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة".

وأضاف: "وهو ما يؤكد أن هذا الفنان إنما يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعا على تحقيقها وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود".

وتابع البيان: "ويؤكد جميع فناني مصر أن ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل إليهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة المصرية الوطنية بشأنه، كما تؤكد جموع فناني مصر أنها ماضية قدما في مساندة كافة القرارات والأهداف التنموية والمشروعات القومية التي تخطو بها الدولة المصرية لغد أفضل لكل المصريين، تحيا مصر والله الموفق" .

كما استنكر مجلس نقابة المهن الموسيقية، ما قاله إيمان البحر درويش.

وأكدت النقابة، أن ما قاله وفعله إيمان البحر درويش، يتنافى مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة، وشددت نقابة المهن الموسيقية، على أن رواسخ المجتمع كانت العامل الأول في بناء مجتمع قيمي صالح، مؤكدة على ثقتها في قيادات مصر وأجهزتها التي ثبت قدرتها علي إنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ الوطن".

واختتمت النقابة، بيانها: "تحيا مصر وطن آمن مستقر".