الجمعة 10 مايو 2024

أستاذ طرق: تطوير محاور الإسكندرية يساعد على تحقيق خطط التنمية (خاص)

الدكتور مجدي صلاح

أخبار23-7-2021 | 19:08

محمد عاشور

قال الدكتور مجدي صلاح، أستاذ النقل والطرق في جامعة القاهرة، إن مشروعات محاور محافظة الإسكندرية والتي تفقدها الرئيس السيسي اليوم؛ جاءت لتطوير البنية الأساسية في الإسكندرية، مثلما حدث في شرق القاهرة وغربها.

وأضاف أستاذ الطرق والنقل في حديثه إلى "دار الهلال"، أن الإسكندرية تشهد نموًا عمرانيًا متزايدًا بغرب المحافظة ووصولًا إلى مدينة العلمين الجديدة والضبعة والساحل الشمالي الغربي ومن ثم مرسى مطروح والسلوم، مشيرًا إلى أن كل هذه المناطق بحاجة إلى تطوير محاورها لأن المحاور الموجودة حاليًا لا تكفي خاصة بوضعها الحالي لخدمة التنمية المتوقعة، والتي ينتج عنها حركة نهوض متزايدة في المنطقة.

وأعرب مجدي صلاح، عن إعجابه الشديد بما يتم من عمليات تطوير البنية الأساسية، والتي سيصبح لها مردود إيجابي على النمو العمراني والسياحي والزراعي والصناعي في إقليم إسكندرية وغربها.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معًا نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، إنه يحلم بأن ترضي المشروعات التي يتم تنفيذها، الله عز وجل.

وأشار إلى ضرورة أن يكون لدى الجهات المعنية بالمشروعات في الإسكندرية لامركزية في القرار، بمعنى أن يتم طرح الأفكار ومناقشتها.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك كذلك سياق عام ذو طبيعة معروفة لتنفيذ المشروعات بمشاركة كافة الجهات المعنية. 

وأكد الرئيس السيسي، خلال استماعه لشرح حول مشروع تطوير محور التعمير بالإسكندرية من مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات، أنه عند التخطيط لأي مشروع يتم التأكد من القدرة على حل المشكلات المستقبلية.

وأوضح الرئيس، أنه يتم اليوم العمل على إعادة كل شيء إلى أصله ومراجعة التخطيط العمراني للأماكن.

    

Dr.Radwa
Egypt Air