الأربعاء 29 مايو 2024

مسرح ترفيهي ورسم أشكال على وجوه الأطفال للاحتفال بالعيد في كفرالشيخ

كفرالشيخ

محافظات23-7-2021 | 20:06

دار الهلال

شهدت حديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق، اليوم الجمعة، إقبالا للإحتفال برابع أيام عيد الأضحى المبارك ،وبالميدان الابراهيمى وكورنيش النيل والرحلات النيلية وحديقة الحيوان والملاهي وسط فرحة الأطفال وممارستهم للعديد من الألعاب بالحدائق، وخاصة حديقة الأسرة والطفولة التي تميزت بتوفير العديد من الألعاب بمدينة الملاهي والألعاب المتعددة وحديقة حيوان ومسرح ترفيهي وفقرات الساحر و نزهة نيلية، بالإضافة الى توفير كل احتياجات المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مجلس مدينة دسوق برئاسة المحاسب، السيد عبد الستار، تواجد الأهالي بالحدائق والمتنزهات، وتتلقى الشكاوى، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا  تعمل على تأمين الحدائق والمنتزهات العامة والميادين للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.


كما تابع رئيس مدينة دسوق، حركة نقل الركاب للمحافظات المجاورة بمجمع المواقف بدسوق  والدفع باتوبيسات سياحية وسيارات من الخطوط الأخرى لنقل الركاب مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى إلى محافظاتهم.


وكانت حدائق محافظة كفر الشيخ، شهدت اليوم الجمعة، توافد عدد كبير من المعيدين، للتنزه في اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، كما توافد عدد كبير من المصطافين على مصيف بلطيم، وتابعت غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بمجالس المدن، توافد المئات من المواطنين على الحدائق لقضاء آخر أيام عيد الأضحى المبارك.


ولم ترصد غرف العمليات أي حوادث في الحدائق والمتنزهات ولا مصيف بلطيم ما يعكر صفو المعيدين والمتنزهين، ولم يشهد مصيف بلطيم خلال أيام العيد أي حالات غرق، وهناك متابعة على مدار الساعة من قبل فرقة الإنقاذ التي تم الاستعانة بها، بتوجيهات من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للحفاظ على حياة المصطافين والمعيدين.


 وتوافد أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة على مدينة دسوق للاستمتاع بالرحلات النيلية إضافة حدائق دسوق المتعدد ومنها حديقة الأسرة والطفولة، إضافة التوافد على حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ ، وحديقة الحيوان، وحديقة أحمد زويل والحدائق العامة المجانية، وسط تواجد أمني وسيارات إسعاف أمام الحدائق العامة والمتنزهات، حرصا على سلامة المعيدين.


ورفعت محافظة كفرالشيخ حالات الطوارئ والاستنفار القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، وسط تواجد أمني مكثف بالشوارع والميادين، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية المختلفة لمجابهة فيروس " كورونا " المستجد الذي ينتشر في كافة أنحاء البلاد، لحماية المواطنين من خطر الإصابة به، بالإضافة إلي الانتشار المكثف لسيارات الإسعاف بالشوارع والميادين العامة، والطرق الرئيسية والمحاور، وبجور الحدائق العامة والمتنزهات، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحي.


فضلا عن رفع درجات الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية المنتشرة في كافة أنحاء المحافظة بالكامل، وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبيه المطلوبة، والكوادر البشرية من الأطباء والتمريض، وذلك استعدادا لاستقبال أي حالات طارئة خلال أيام العيد، بالإضافة إلي التنسيق الكامل بين جميع المرافق الخدمية بالمحافظة من كهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وإسعاف، وصحة، ومرور وغيرهم.