الخميس 23 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

17-5-2017 | 19:57

تابع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية، في حضور مساعدي المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، والقيادات التنفيذية؛ وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بعدد من القطاعات الخدمية "الشئون الصحية، التربية والتعليم، الطرق، الزراعة، الاسكان، الغاز، مياه الشرب الصرف الصحي، الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب، الكهرباء، الأوقاف، الأزهر الشريف، التضامن الاجتماعي، التموين، الثقافة، الشباب والرياضة، الطب البيطرى، السياحة ، أملاك الدولة، الأبنية التعليمية، حماية الشواطئ ، الحماية المدنية، الرصف".

بحث المحافظ ك تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات، ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية.

تابع المحافظ تقارير اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام، وعضوية رؤساء المراكز والمدن، ومساعد مدير الأمن، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والخاصة بإنهاء معوقات بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي، على أن يتم الانتهاء من حل وإنهاء هذه المعوقات.


وكلّف المحافظ، بتكثيف الرقابة والمرور على المخابر والتأكيد على توافر رغيف الخبز اللازم لاحتياجات المواطنين، والتواجد المستمر لمفتشي ومباحث التموين حتى لا يستغل أصحاب المخابز الحصص المقررة للمواطنين بطريقة مخالفة.

وشدد المحافظ على حصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها فى جدول الأعمال الأسبوعي والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات في موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعي بذلك متضمنًا موقف التنفيذ، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

وقال المحافظ، إنه سيتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيا، والعرض لمتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمني لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها في موعدها المحدد، وبخاصة مشروع الرصف وسرعة إنهاء الأعمال المكلفة بها وحدة الرصف بالمحافظة.

وكلف المحافظ جميع رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات بالمحافظة، بضرورة إنهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها المقرر، وإتمام نسبة التنفيذ إلى 100%.

كما كلف المحافظ بإقامة منافذ لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة ، وتوزيع السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، إضافة إلى تكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، لافتا إلى أنه تم إقامة معرض "أهلا رمضان"، أمام مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وآخر بمدينة دسوق اليوم، ثم عدد من المدن لمحاربة الغلاء والقضاء على جشع التجار، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وبجودة عالية.