الإثنين 27 مايو 2024

وزارة الثقافة الفلسطينية تنعى الشاعر والكاتب ياسر حرب الفقعاوي

الشاعر والكاتب ياسر حرب الفقعاوي

ثقافة23-7-2021 | 21:50

بيمن خليل

نعت وزارة الثقافة الفلسطينية ابيوم عبر صفحتها الموثقة على "الفيسبوك" الشاعر والكاتب ياسر حرب الفقعاوي الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 52 عامًا وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وقال الدكتور عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني إن رحيل الشاعر والكاتب ياسر حرب الفقعاوي خسارة وفقد للحركة الثقافية الفلسطينية، إذ يعتبر الفقعاوي من المبدعين الذين كرسوا خطابهم الثقافي من أجل حرية وخلاص شعبنا الفلسطيني.

وتقدم أبو سيف إلى عائلته وإلى جموع الكتاب والأدباء الفلسطينيين بالتعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر أن الشاعر المرحوم ياسر حرب الفقعاوي مواليد خانيونس عام 1969، درس المراحل الأساسية في مدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين في خانيونس.

تخرج الشاعر من كلية العلوم والتكنولوجيا قسم المحاسبة، كان ناشطًا طلابيًا في الشبيبة الفتحاوية، اعتقل لأكثر من ثلاث سنوات في سجون الاحتلال على خلفية النضال الوطني، والتحق بصفوف الشرطة الفلسطينية عام 1994 وتقاعد عام 2017 برتبة رائد.

ويشغل عضوية الإتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، له أربع مجموعات شعرية " ممر السماء، كعب غزال، أنا من يسكن اسمي، قصائد بطعم النعناع".