الإثنين 29 ابريل 2024

5 أفكار رائعة لتعليم طفلك الادخار

نصائح ليتعلم الطفل الادخار

سيدتي24-7-2021 | 12:27

ولاء نبيه

يؤكد خبراء التربية أن القدرة على الادخار من المهارات الهامة التي يجب غرسها في الأطفال من الصغر، حتى تكبر معهم ما يمكنهم من التغلب على أي عثرات مادية قد تواجههم في المستقبل، لذلك يجب أن تقومي ببعض الإرشادات البسيطة لتعلمي طفلك الادخار ويتدرب على ذلك من الصغر.

 

5  أفكار رائعة ليتعلم طفلك الادخار

 

وفي السياق التالي نقدم لك 5 نصائح من شانها تدريب طفلك على الادخار من الصغر وفقا لما  ذكره موقع "Windgatewealth" .

 

 اشتري له حصالة

يساهم شرائك لطفلك حصالة  أو مساعدته على صنعها في المنزل في تعزيز مهارة الادخار لديه؛ كما يفضل أن تشاركي طفلك هذا الأمر وتخصصي حصالة خاصة بك تضعين من ورائها هدف معين؛ واجعليه يشاهدك حينما تحققين هذا الهدف .

 

دعيه يضع هدف

ويجب أن تساعدي طفلك على تحديد هدف من الادخار كأن يشتري لعبة يحبها؛ فذلك يقوي الدافع لديه في الادخار؛ كما أن تحقق الهدف يساعده على الاستمرار في هذا .

 

تدوين النفقات

عودي طفلك على تدوين نفقاته اليومية؛ حيث تساعده هذه الطريقة على تقييم وتعديل نفقاته بحسب حاجته من الادخار؛ ويفضل أن تتركي له مساحه للخطأ كي يتعلم أضرار انفاق الأموال بلا جدوى  .

 

كافئيه

وأيضا احرصي على تقديم بعض المكافآت لطفلك لتشجيعه على الاستمرار؛ كأن تقدمي له هدية أو بعض الأموال تحفيزاً له على صرف أمواله بتأن وعدم إهدارها فيما لا جدوى منه.

 

كوني قدوة لطفلك

 حيث تزداد فرص اكتساب الطفل لمهارة الادخار كلما كان ذلك مترافقاً مع تجارب الأهل الشخصية في عملية الادخار؛ فيجب عليك إشراكه في خطط الأسرة وتعليمه مفهوم الأولويات في الإنفاق والتميز بين الاحتياجات والرغبات.

Dr.Randa
Dr.Radwa