الجمعة 31 مايو 2024

لاختلاس ٥٠٠ ألف جنيه.. إحالة رئيس أحد المجمعات الاستهلاكية للمحاكمة

محاكمات عاجلة

الجريمة24-7-2021 | 12:56

حسام زكريا

قررت نيابة جنوب الجيزة، إحالة رئيس أحد المجمعات الاستهلاكية للمحاكمة باختلاس ٥٠٠ ألف جنيه للمحاكمة العاجلة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "أمين عهدة و رئيس  أحد المجمعات الاستهلاكية ببولاق الدكرور"، اختلس السلع الغذائية المبينة وصفًا وقدرًا بالأوراق والمقدر قيمتها بمبلغ ٥٠٠ ألف  جنيه والمملوكة لجهة عمله وهي إحدى الشركات المساهمة التي للدولة نصيب في مالها وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وأشار أمر الإحالة إلى أن تلك الجريمة ارتبطت بجريمة تزوير في محررات تلك الشركة و استعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة ، ذلك أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان وبصفته السابقة إرتكب تزويرا في محررات لإحدى الشركات المساهمة التي للدولة نصيب في مالها و هي حوافظ المبيعات اليومية لفرع بولاق الدكرور لشركة د للمجمعات الإستهلاكية.

وأوضح أمر الإحالة أنه اثبت بها مبالغ مالية على خلاف الحقيقة و ضمنها " عدد إحدى عشر باتشات يومية ( بونات ) اصطنعها بالكامل على غرار نظائرها الصحيحة التي تصدر من الماكينات الذكية الخاصة بشركة "سمارت لتطبيقات الكروت الذكية"، مستعينًا بنماذج صحيحة منها وجدت في حيازته بسبب وظيفته لينسبها زورا للشركة و إستعمال المحررات المزورة فيما زورت من اجله بان قدمها للجهة محل عمله للمجمعات الإستهلاكية  وأثبت ما بها من بيانات و ذلك مع علمه بأمر بتزويرها.

وفي سياق منفصل، قررت نيابة  جنوب الجيزة الكلية، إحالة سيدة متهمة بإدارة بيت دعارة واستغلاله للاتجار فى البشر للمحاكمة العاجلة.

وتبين من قرار الإحالة  قيام المتهمة بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بأن تعاملت في شخصين طبيعيين، هما المجني عليهما " هبة . ي" و" أميرة . غ" وذلك عقب استغلال حالة ضعفها وحاجتها المادية وظروفها الاجتماعية، والاحتيال عليها وخداعها، ووعدها بمزايا ومبالغ مالية، واستخدمتها في أعمال الدعارة.

وتبين من قرار الإحالة قيام  المتهمة بتعذيب المجني عليهم، وتهديدها بالإيذاء الجسيم، وذلك بقصد استغلالهما في أعمال الدعارة والاستغلال الجنسي  ونتج عن ذلك وفاة المجني عليها الأولى، وإصابة المجني عليها الثانية كما احتجزت وآخرون مجهولون المجني عليها سالفة الذكر دون وجه حق، وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض وعبوها بالتعذيبات البدنية وذلك بأن استغلت المتهمة تواجدها بمسكن المجني عليها.