الأحد 2 يونيو 2024

تطوير مبنى الاستقبال بمستشفى جامعة بنها بـ13.5 مليون جنيه

مستشفى جامعة بنها

محافظات24-7-2021 | 12:28

محمد خالد

أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية انه يجرى حاليا اعمال تطوير عدد من الاقسام العلاجية والمنشآت داخل المستشفى بهدف تقديم خدمة صحية متميزة لأهالى القليوبية، وأشار الدخاخني أنه جرى تطوير مبنى الاستقبال من الطابق الثالث إلى السادس بهدف استخدامه كسكن اقتصادي للمرضى بتكلفة 13 مليون و500 الف جنيه.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل تجهيز 11 غرفة بالخدمات بكل دور بإجمالي 44 غرفة اقتصادية للمرضى ومجهزة على اعلى مستوى. واضاف مدير المستشفى الجامعى انه جارى أيضا اعمال انشاء المرحلة الثانية للعمليات الموحدة والتي تشمل تجهيز7 كبسولات جراحية بالخدمات.

كما تم تطوير حضانات الاطفال وقسم الأشعة حيث تم اضافة جهاز أشعة مقطعية متعدد المقاطع 128 خاص بالشرايين التاجية وكذلك جهاز اشعة اخر خاص بقسم الطوارئ وايضا تطوير قاعة المحاضرات وإنشاء وحده خاصة لتدريب اطباء الاشعة على اعلى مستوى.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، "إن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئا كبيرا، والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية"، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق إدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية، باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي، حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي، من خلال تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا المترددين عليها من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وكان الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قد اجرى جولة تفقدية بالمستشفيات الجامعية يرافقه الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية والدكتور محمد شاكر شاكر القائم بعمل مدير المستشفى.

واطمأن الجيزاوى خلال جولته التي شملت أقسام "الباطنة ، والاستقبال والطوارئ ، وقسم كلى الأطفال والكبار، والحضانات، ورعاية القلب" على سير العمل والخدمة الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

من ناحية أخرى، قام القائم بأعمال رئيس الجامعة ومرافقوه بتوزيع الورود على المرضى والعاملين بالمستشفى.