الأربعاء 15 مايو 2024

"كفاية ضغط على أولادكم".. الحزن يسيطر فيس بوك بعد وفاة طالبة الثانوية العامة

نعي وزارة التربية والتعليم

الهلال لايت24-7-2021 | 18:30

إيمان علي

سادت حالة من الحزن بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد الإعلان عن وفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي، والتي عُرفت باسم "ضحية امتحان الفيزياء"، والتي توفيت قبل دقائق من بدء الامتحان، وذلك بسبب سكتة قلبية نتيجة الضغط النفسي والعصبي الذي مرت به وقت امتحانات الثانوية العامة.

وهاجم عدد من رواد موقع فيس بوك، الأسر التي تضغط على أبناءها من أجل الحصول على معدل مرتفع في الثانوية العامة، لدرجة أن الطلاب يعيشون في حالة من التوتر والرعب تتسبب في إصابتهم بالأمراض أو حتى الوفاة كما حدث مع الطالبة منار، مطالبين بإنهاء رعب الثانوية العامة الذي اصبح كابوسا يطارد الطلاب ليلًا ونهارًا.

ونعت وزارة التربية والتعليم، الطالبة من خلال بيان على صفحتها الرسمية على فيس بوك، قالت فيه: "تنعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي بلجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية بعدما فاضت روحها إلى خالقها قبل بداية امتحان مادة الفيزياء صباح اليوم"، وأضافت :"وتتقدم الوزارة بالتعازي لأسرة الطالبة وزملائها والمعلمين، سائلين الله أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان".

وتابع البيان :"وأبلغت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أنه في تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباح اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 وأثناء دخول الطالبة المتوفية اللجنة أصيبت بحالة إغماء، وعلى الفور تعاملت الزائرة الصحية لإفاقتها وإجراء إسعافات أولية لها وتم استدعاء سيارة الإسعاف فورًا وانتقلت لمستشفى منوف العام لإسعاف الطالبة لكن فاضت روحها إلى خالقها إثر هبوط حاد في الدورة الدموية".

وواصلت :"تنفي وزارة التربية والتعليم ما يتردد على بعض المواقع الإخبارية والصفحات بشأن وفاة الطالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء حيث أنها نقلت إلى المستشفى قبل بدء اللجنة الساعة العاشرة صباحًا".

وفي السياق ذاته، قررت نيابة منوف في المنوفية، التصريح بدفن الجثة، في حين تجمع العشرات من أهالي القرية وأهل الطالبة أمام مستشفى منوف العام لاستلام الجثمان لدفنه بمقابر الأسرة في القرية.


Dr.Radwa
Egypt Air