السبت 4 مايو 2024

طارق الشناوي: "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" فكرة حلوة تنقصها الفانتازيا (خاص)

كريم عبد العزيز ودينا الشربيني

فن24-7-2021 | 21:19

محمد أبو زيد

تشهد دور العرض السينمائية منافسة شرسة بين عدد من أفلام صيف 2021، في موسم عيد الأضحى، من بينها فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" للفنان كريم عبد العزيز.

 

الناقد الفني طارق الشناوي قال في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": "فكرة فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين التي صنعها المؤلف أيمن وتار فكرة حلوة وجذابة وفيها خيال ولكن السيناريو لم يكن على قدر الفكرة كان لابد أن يكون بها "فانتازيا" على سبيل المثال مثل فيلم "النوم في العسل" لعادل إمام، عندما يستيقظ الناس ليجدوا أنفسهم غير قادرين على إقامة علاقة زوجية".

وتابع "الشناوي": كان من المفترض أن يتدخل المخرج أحمد الجندي ويبدأ في عمل دائرة موازية لحالة خيالية فانتازية تتلائم مع التحليق الذي صنعته الفكرة".

وأردف "كريم عبد العزيز أدى دوره بشكل جيد وأيضا ماجد الكدواني، ودينا الشربيني كانت معقولة جدا في الفيلم وفي حالة أفضل من أفلامها الأخيرة، لكن يظل مشكلة البعض لا يذهب للمأذون مرتين أنه لم يقدم له المخرج والكاتب المعادل السينمائي الموازي للفكرة". 

 

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" يشارك في بطولته دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، أحمد حلاوة، عمرو عبد الجليل، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبد الله.

Dr.Randa
Dr.Radwa