السبت 27 ابريل 2024

إطلاق الرصاص على العروس وتشتيت الأرواح الشريرة.. أغرب عادات الزواج حول العالم

أغرب عادات الزواج

الهلال لايت 25-7-2021 | 16:15

اسراء عاصم

 بدءًا من إلقاء العروس بباقة الورد إلى ارتداء شيء قديم وجديد، سنتعرف في التقرير التالي على أكثر الطقوس الغريبة والمثيرة للإعجاب في جميع أنحاء العالم لإعطائك فكرة عن التقاليد العديدة التي تتجاوز مجرد إلقاء باقة الورد.
إندونيسيا
يبدو قضاء الأيام الثلاثة الأولى في منزلهما معًا أمرًا لطيفًا للأزواج الإندونيسيين في بورنيو باستثناء حقيقة أن الهدف من هذه الممارسة هو منع المتزوجين حديثًا من استخدام الحمام من أجل تقوية روابطهما فهذا بمثابة التحدث عن اختبار الصبر.
النرويج
ينص أحد التقاليد النرويجية على أن العروس سترتدي تاجًا فضيًا وذهبيًا مزخرفًا به حليات صغيرة تتدلى من حوله، عندما تتحرك من المفترض أن يؤدي صوت الرنين إلى تشتيت الأرواح الشريرة.
المكسيك
خلال الحفل، بينما يتبادل الزوجان المكسيكيان عهودهما، يتم لفّ "لازو" أو اللاسو المصنوع من خرز المسبحة والزهور حول أكتافهما على شكل رقم ثمانية، لا يمثل "El lazo" اتحاد الزوجين فحسب ، بل يمثل شكله أيضًا رمز اللانهاية ، مما يدل على المدة التي يأملان في أن يستمر الزواج فيها.
فرنسا 
عادة ما تأكل العرائس والعرائس الفرنسيون الشوكولاتة والشمبانيا بعد حفل الاستقبال. كما يجب أن يضعوا المكافآت في وعاء المرحاض، الهدف هو إعطاء القوة المزدوجة قبل ليلة زفافهما لسوء الحظ.
أرمينيا
هل تريد إبعاد الأرواح الشريرة عن زواجك؟ ضع خبز اللافاش المسطح على كتفيك، هذا ما يفعله الأزواج الأرمن المتزوجون حديثًا.
وفقًا للعرف، عندما يدخل العروس والعريس حفل زفافهما عادةً في منزل العريس يكسران طبقًا لحسن الحظ ، ثم يتم إعطاء اللافاش والعسل من قبل والدة العريس، إنهم يوازنون الخبز على أكتافهم لدرء الشر ويأكلون ملاعق من العسل ترمز إلى السعادة، ثم تبدأ الحفلة حقًا .
الكونغو
 في حين أن معظم المتزوجين على وشك الزواج مليء بالإثارة والترقب ، يجب على الأزواج الكونغوليين الحفاظ على سعادتهم تحت السيطرة، خلال يوم زفافهما بالكامل، من الاحتفال إلى الاستقبال لا يُسمح للإثنين بالإبتسام، إذا فعلوا ذلك فهذا يعني أنهم ليسوا جادين بشأن الزواج.
الصين
دعونا نأمل أن يتذكر العريس إزالة رؤوس الأسهم في الصين، يقوم الزوج المحتمل بإطلاق النار على عروسه بقوس وسهم (بدون رأس) عدة مرات ، ثم يجمع السهام ويكسرها خلال الحفل، لضمان استمرار حبهما إلى الأبد.
 
في الصين أيضا، ستقوم عائلة العروس بتوظيف امرأة "حظ سعيد" لرعايتها أثناء سفرها من منزلها إلى منزل عريسها على كرسي سيدان مزين بإتقان من ، وينشغل الحاضرون بتغطية العروس بالمظلات ورمي الأرز (رمز الصحة والازدهار) على الكرسي.
فيجي
احصل على تلك البدلة جاهزة في فيجي، فعندما يطلب رجل من والد المرأة يدها للزواج ، يجب عليه أن يقدم والد زوجته في المستقبل بأسنان حوت، فرابطة عنق لطيفة ستكون أسهل بكثير!
اسكتلندا
منذ قرون ، كانت إنجلترا تقيد الزواج بالأزواج الذين يبلغون من العمر 21 عامًا وأكثر، لكن هذا لم يمنع العشاق الصغار من العثور على ثغرة في هذه الحالة ، مدينة اسكتلندية قريبة بدون مثل هذه القيود اليوم ، لا تزال تلك القرية ، Gretna Green، تحظى بشعبية للأزواج الذين يرغبون في الفرار.
اليونان
بأخذ مصطلح "وصيف العريس" حرفياً ، في يوم زفافه ، يصبح أفضل رجل للعريس اليوناني ، أو "كومباروس" ، حلاقه عندما يسحب موس الحلاقة ويحلق وجه صديقه، لكن يوم العريس له جانب جميل أيضًا، بعد حلق شعره حديثًا ، ستطعمه حماته الجديدة العسل واللوز.
غواتيمالا
 بصفتهم مضيفي حفل الزفاف ، يمكن لوالدي العرسان الغواتيماليين فعل ما يريدون ، بما في ذلك تحطيم الأشياء، عند وصول المتزوجين حديثًا ، من المعتاد أن تكسر أم العريس جرسًا خزفيًا أبيض مليئًا بالحبوب مثل الأرز والدقيق لتحقيق الرخاء للزوجين.
اليابان
في يوم زفافها ، ترتدي العروس اليابانية التي تحتفل بمراسم الشنتو التقليدية اللون الأبيض من الرأس إلى أخمص القدمين ، بما في ذلك الماكياج وغطاء رأس يسمى "تسونوكاكوشي" وتشير إلى وضعها قبل الزواج ، ويخفي غطاء المحرك ما يسمى بـ "قرون الغيرة" التي تشعر بها تجاه حماتها.
لبنان
 في لبنان ، يبدأ حفل الزفاف، المعروف باسم Zaffe ، بداية صاخبة بالموسيقى والرقص الشرقي والصراخ في كل من منازل العريس والعروس من قبل أصدقاء الزوجين وعائلته وأحيانًا الراقصين والموسيقيين المحترفين، في نهاية المطاف ينتهي الأمر بالجميع في منزل العروس ، حيث يغمر الزوجان بالبركات وبتلات الزهور أثناء مغادرتهم للحفل.
ألمانيا
في أول جزء من التدبير المنزلي معًا ، يقوم الأزواج الألمان تقليديًا بتنظيف أكوام من أطباق البورسلين التي يلقيها ضيوفهم على الأرض لدرء أي أرواح شريرة، والدرس المستفاد من هذا "Polterabend": أثناء العمل معًا ، يمكن أن يواجه الشريكان أي تحدٍ في طريقهما.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa