السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الصحة البريطاني يعتذر عن تغريدة "غير لائقة"

وزير الصحة البريطاني

عرب وعالم25-7-2021 | 13:51

دار الهلال

اعتذر وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، عن تغريدة نشرها أمس السبت، وحث خلالها البريطانيين على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وعلى تعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس بدلاً من التذمر خوفًا منه.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن جاويد قوله اليوم الأحد، "لقد حذفت تغريدة استخدمت فيها كلمة "التذمر خوفًا".. موضحا "كنت أعبر عن امتناني لأن اللقاحات تساعدنا على المقاومة كمجتمع، لكنه كان اختيارًا سيئًا للكلمة وأنا أعتذر بصدق. ومثل الكثيرين، لقد فقدت أحباء بسبب هذا الفيروس المروع ولن أقلل من تأثيره أبدًا".

وذكرت الصحيفة أن تغريدة جاويد أثارت استياء المجتمع البريطاني، حيث واجه انتقادات باعتباره لا يشعر بالآخرين الذين فقدوا أقربائهم بسبب كورونا.

ووصفت منظمة "COVID-19 Bereaved Families for Justice" التي توحد الناس الذين فقدوا أقربائهم بسبب كورونا ونواب المعارضة تغريدة جاويد بأنها إهانة للأشخاص الذين يبقون في منازلهم من أجل حماية أنفسهم والمجتمع.

وقال جاويد، أمس السبت، إنه تعافى بالكامل من فيروس كورونا بعد إصابته به، وأن أعراضه كانت خفيفة بسبب حصوله عل اللقاح المضاد للفيروس بشكل كامل، ودعا الناس إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه من الضروري أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس، وألا نتذمر خوفا منه.