الجمعة 24 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: تباين الآراء حول مستوى امتحان التاريخ

داليا الحزاوي

أخبار25-7-2021 | 13:59

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان التاريخ  للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الأحد، الموافق  ٢٥ من شهر يوليو الجاري لمدة ثلاث ساعات بداية من الساعة 10 صباحا، وحتى الساعة 1 بعد الظهر، في اليوم العاشر بماراثون امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية مشددة وأمنة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن آراء الطلاب بالشعبة الأدبية في الثانوية العامة تباينت حول مستوى الامتحان بين الصعوبة، وبين أنه كان متوسط المستوى، كما وردت بعض الشكاوي من الطلاب تفيد بأن الوقت كان غير كافي للإجابة على الأسئلة، خاصًة أن الاختيارات كانت متشابهة في كثير منها، وتسببت في حيرة الطلاب، مما كان يحتم استغراق وقت أطول للتفكير في الإجابة الأصح.

وشددت على أن اليوم أيضًا شهد تداول الامتحان والإجابات عبر مواقع الغش المنتشرة على التليجرام، والفيس بوك مما أثار غضب أولياء الأمور والطلاب.

ويذكر أن طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية أدوا صباح اليوم الأحد الموافق 25 يوليو الجاري، امتحان التاريخ بإجمالي عدد 255 ألفا 353 طالبا وطالبة، فيما يؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالبا/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة..

 وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ورقيًا وفقًا لنظام البابل شيت الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم والحل ، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم أو الكتب الخارجية.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

أسئلة غير مألوفة السبب.. امتحان الفيزياء يغضب طلاب الثانوية العامة

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة