الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. أهمية الأحجار الكريمة وعلاقتها بطاقة الجسم

1-2-2017 | 02:21

تعتبر الأحجار الكريمة من المعادن المهمة التى تجذب كلا من الرجال والنساء، على حد سواء، منذ القدم، خاصة فى الشرق، فبجانب قيمتها الفريدة من ناحية الشكل، والتى تعطى لمسة جمالية عند ارتدائها، إلا أنها أيضا لها قيمة علاجية كبيرة لطاقة الجسم، ويعتبر العرب أول من عرف قيمتها العلاجية واستخدمها الفراعنة أيضا للتبرك والعلاج، فهل يمكن أن نضع هذا النوع من العلاج فى خانة الطب البديل؟ وتجيب عن هذا السؤال خبيرة العلاج بالطاقة الحيوية والأحجار الكريمة "مى الشباسى" فتقول:

اهتمامى بدأ بالأحجار منذ سنين طويلة، ولم أكن على علم بفوائدها ومع بداية دراستى لعلم الطاقة الحيوية اكتشفت أهمية عظيمة للأحجار الكريمة والعلاج بها وتأثيرها الطاقى على الجسم، فلكل حجر كريم تأثير معين على مراكز طاقة الجسم، ولها تأثير على الحقل الطاقى المحيط بالجسم من الخارج والأحجار الكريمة العلاجية لابد أن تكون ذات جودة عالية من النقاء وأن تكون أصلية، والأحجار الأصلية فقط هى التى لها القدرة الشفائية، أما المزيفة فضررها أغلب من نفعها.. ويمكن ارتداء الأحجار الكريمة حول الرقبة للسيدات، وذلك لتعزيز طاقة الجسد.

لذلك لابد من التعامل بحذر فى مجال العلاج بهم، لأن كل حجر يصدر ذبذبات معينة تتوافق مع مراكز طاقة الجسم والحقل الطاقى التابع له لذلك على المعالج يكون على دراية كافية حتى تتوافق الإشعاعات المنبعثة من الحجر مع الحالة المرضية، التى تتم معالجتها.

 

أنواع الأحجار الكريمة

 

الياقوت:

هو حجر السعادة يمتاز بلونه الأحمر، وله ألوان عديدة أخرى. كما يقال يمتاز الياقوت بطاقته المهدئة للنفس، لأنه له تأثيرا على الجهاز العصبى، ويحمى هاله الجسم من الهجمات السلبية، ويقال: إنه يزيد جمال وبهاء النساء مفيد لمن يعانى متاعب فى الركبة والسمنة، وإذا كان الشخص يعانى من خوف أو قلق.

القمر:

حجر القمر من الأحجار الكريمة، التى تساعد على توازن الجسم وتساعد على التخلص من التعب والإرهاق يساعد على تحفيز الطاقة الإيجابية، ويعزز عملية الهضم ومفيد لعلاج الصداع، ويعمل على توازن الهرمونات الإنثوية ويخفف من ألم الطمث ويزيد الخصوبة ويزيد من قوة العاطفة عند الرجال، ويساعد فى العلاج إذا وجد ألم بالكلى أو الجهاز التناسلى.

السترين:

يمتاز بلونه الأصفر إلى الذهبى، وهو من الأحجار الرائعة لسرعة تفاعله مع الجسم فله تأثير مهدئ للأرض ومعالجة اضطرابات النوم وصفاء الذهن ومفيد لعلاج الغدد الصماء وتطهير الجسم من السموم ومفيد فى علاج الاكتئاب ومهدئ للغضب، ويعطى الراحة النفسية والبهجة بطاقته وتأثيره المهدئ، ويقال فى علم الفونج شوى (طاقه المكان) أن لتأثير الذبذبات على حامله قوة تدفق النقود إذا وضع بالمحفظة.

الجاد:

يمتاز بلونه الأخضر، وله عدة ألوان أخرى، وهو حجر مهدئ القولون ومشاكل المرىء والمعدة والكبد ويعالج خفقان القلب والحالات البرد ويفيد فى هدوء النفس والتآلف والصداقة لمن يعانى من النفور الاجتماعى مفيد للتأمل والتفكير الروحى، ويعزز الجراءة والشجاعة، ويقال: إنه يقوى حالة الجسم وحمايتها من الحسد.

الروز كوارتز:

ويمتاز بلونه الوردى الجميل المريح للنظر، فهو يحفز جدا طاقة الحب، نظرا لذبذباته العالية، ويحفز مسار طاقة القلب مفيد فى علاج حالات الإجهاد ويقلل الغضب ويحسن المزاج، وهو أنسب الأحجار المفضلة للنساء لقدرته على زيادة شعور الحب والثقة ولمحاربة تجاعيد البشرة عند وضعه فى الماء وغسل الوجه بالماء صباحا.

أكثر الأحجار المطلوبة

يفضل أن تسأل خبير أو معالج عن الحجر المناسب لك، لأن قد يكون الحجر غير مناسب لطاقة جسمك، ولكن من الناحية الجمالية

الماس- الروز كوارتز - المرجان- الفيروز- عين النمر- السترين - حجر القمر- العقيق - المالاكيت - التورمالين - الاماتيست، وهناك أنواع كثيرة جدا لا يسعنا الوقت لذكرها.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air