الإثنين 29 ابريل 2024

أول خسارة منذ عام 2004.. هزيمة فريق كرة السلة الأمريكي أمام فرنسا

فريق كرة السلة الأمريكي

ملاعب الهلال25-7-2021 | 20:03

فرح صاوي

لم يرحل الفريق الفرنسي وحقق أول فوز أولمبي لهم على الإطلاق ضد الولايات المتحدة، وبالرغم من استعاد فريق الولايات المتحدة الأمريكية  للتربع على عرش الصدارة إلا أن فريق كرة السلة الأمريكية للرجال نال هزيمة مفاجئة بنتيجة 83-76 على يد فرنسا اليوم الأحد.

ولحق فريق كرة السلة الأمريكي للرجال بهزيمة مفاجئة بنتيجة 83-76 على يد فرنسا اليوم الأحد ، وخسر في الأولمبياد للمرة الأولى منذ 2004 وللمرة السادسة فقط في تاريخ البطولة. 

وقد حقق الأمريكيون بداية جيدة في الشوط الأول  حيث تقدموا 45-37 في الشوط الأول على خلفية طاقتهم الدفاعية لكن للأسف فقد عانى لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف، كيفن دورانت، من مشكلة سيئة في وقت مبكر ووجد صعوبة في الإيقاع وارتكب خطأ قرب نهاية المباراة، مع تقدم فرنسا لتحسم النتيجة لصالحها. 

وحسب شبكة "رويترز" فإن الولايات المتحدة هي دائمًا الفريق الذي يجب التغلب على الهزيمة  في كرة السلة فلديهم الآن سجل مشرف وفازوا بالميدالية الذهبية 15 مرة منذ انضمامهم إلى البرنامج الأولمبي في عام 1936 ويفتخرون بنجاح مبهر أكثر من أي دولة أخرى بتشكيلات اتحاد الألعاب الرياضية (NBA) المرصعة بالنجوم .

لكن مستواهم الأخير أشار إلى أن الوصول إلى قمة المنصة لن يكون سهلاً كما كان في الماضي، بعد أن سقطوا في مباراتين متتاليتين هذا الشهر بما في ذلك خسارة مفاجئة أمام نيجيريا المصنفة 22 عالمياً كما تعطلت الاستعدادات بسبب غياب اللاعبين بسبب تصفيات الدوري الأمريكي للمحترفين هذا العام والبدائل المتأخرة بسبب بروتوكولات COVID-19.

وكان الفرنسيون قد أزعجوا الرجال الأمريكيين عندما التقوا آخر مرة في ربع نهائي كأس العالم لكرة السلة  2019 .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa