السبت 25 مايو 2024

نقيب السياحيين: الشركات المصرية جاهزة لتنظيم رحلات العمرة

نقيب السياحيين باسم حلقة

اقتصاد26-7-2021 | 09:09

محمد يونس

قال نقيب السياحيين "باسم حلقة" إن عودة العمرة الآن أكثر ما يشغل تفكير معتمري الخارج الذين يؤدون أداء مناسك العمرة وخاصة بعد فترة انقطاع طويلة شهدتها البلاد نظراً للظروف الراهنة من جائحة كورونا، حيث إنه في وقت سابق اقتصرت على المقيمين فقط في المملكة العربية السعودية.

وورد أمس علي قناة العربية عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 أغسطس المقبل .

وأضاف "حلقة" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن هناك الكثير من الشركات السياحية المصرية التي تعمل وتشارك في العمرة جاهزة ومستعدة لتنظيم رحلات العمرة، لكن يجب أن يكون هناك وكيل خارجي لتحقيق الضمان الإلزامي، أتوقع زيادة في الإحصائيات الخاصة بالعمره تدريجياً هذا العام.

 وأشاد بجهود الدوله في مساندتها ومشاركتها لشركات السياحة المصرية ولاسيما أن  مناسك العمرة بالنسبة للمصريين تعتبر في غاية الأهمية، وخاصة أن شعبنا المصري شعب متدين، فالكثير من المواطنين يريدون أن يتمتعوا بالعمرة، ولكن يوجد قيود في عدد مرات السفر.

وأشار "حلقة" إلى أن فرض أي رسوم تأمين لشركات السياحة من قبل المملكة العربية السعودية كضمان بنكي يعتبر معوق علي نشاط وحركة العمرة، ويحد ويقلل من مشاركة شركات سياحية كثيرة بالعمرة ، لقيودها وضمانتها التي تصل إلي 200 ألف ريال إلزامي كضمان من الوكيل الخارجي لصالح الشركات السعودية .

وتابع "حلقة" حديثه قائلاً: إن أهم ما  في هذا الموضوع عودة العمرة إلي الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية وهناك ما يقرب من ستة آلاف وكيل عمرة خارجي، وحوالي 30 موقعا ومنصة إلكترونية كي يتمكن زائري الرحمن من الحجز والدفع بشكل إلكتروني دون الحاجة للتزاحم .

واختتم: نظام العمرة الجديد بنفس الاشتراطات التي من قبل ولكن زاد عليها تطعيم لقاح كورونا كشرط للسفر لأداء مناسك العمرة، كما قام وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام بالاستعداد لاستقبال المعتمرين والمصلين بدءاً من 15 ذي الحجة، مشيرا إلى أنه يتم حجز مناسك العمرة من خلال تطبيق "اعتمرنا" و"توكلنا" بما يتماشي الحجز مع تطبيق الإجراءات الاحترازية .

 

الاكثر قراءة