الخميس 9 مايو 2024

بينها إنقاص الوزن.. 4 فوائد لتناول الشاي الأخضر يوميا

الشاي الأخضر

طبيب الهلال26-7-2021 | 10:16

إسراء خالد

يحظى الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، خاصًة إذ تم تناوله بشكل يومي، فهو يعد مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

ويعد الشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة لصحة الدماغ، والحماية من السرطان، نظرًا لاحتوائه على مادة الكاتيكين، التي تساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بالتنكس العصبي، وتعزز صحة الدماغ، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني.

وتقدم بوابة "دار الهلال"، أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها الشاي الأخضر، في حالة تم تناوله بشكل يومي:

الحماية من الإصابة بالسرطان

يساعد الشاي الأخضر على التقليل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، من بينها: سرطان الثدي، وسرطان البنكرياس، وسرطان الكلى، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال.

إنقاص الوزن

يعد الشاي الأخضر هو الاختيار الأمثل لمن يتبع حمية غذائية، ويرغب في إنقاص الوزن، إذ يتميز الشاي الأخضر بقدرته على حرق الدهون؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وزيادة التمثيل الغذائي، مما يساهم في فقدان الوزن.

وللشاي الأخضر دور فعال في القضاء على دهون البطن الخطرة، والتي تحيط بالأعضاء داخل البطن، وذلك من خلال زيادة معدل الأيض بشكل سريع، بالإضافة إلى قدرته على التقليل من دهون الجسم بشكل عام.

تجنب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

يساعد الشاي الأخضر على تجنب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك من خلال تقليل مستوى السكر في الدم، وضبط معدل الأنسولين في الجسم.

تعزيز عمل الدماغ

يساعد تناول كوب شاي أخضر يوميًا على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط التي يحتاجها، بالإضافة إلى تحسين عمل الدماغ، نظرًا لما يحتويه من كافيين، وأحماض أمينية تعمل كمحفز للدماغ، ومنشط لها.

ويعد الشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة لصحة الدماغ، والحماية من السرطان، نظرًا لاحتوائه على مادة الكاتيكين، التي تساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بالتنكس العصبي، وتعزز صحة الدماغ.

أقرأ أيضًا:

5 طرق لتجنب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم

بينها المقليات.. 5 أطعمة يجب تجنبها لمن تجاوز عمره الـ50

Dr.Radwa
Egypt Air