الثلاثاء 11 يونيو 2024

«الأم المدبرة».. سيدة بريطانية تقدم نصائح لتوفير الميزانية

سيدة بريطانية تقدم نصائح لتوفير الميزانية

الهلال لايت 26-7-2021 | 13:56

مى كامل

فقدت كايلي فيشر وظيفتها بسبب جائحة فيروس كورونا، ولذلك كان عليها أن تلقي نظرة فاحصة على ميزانيتها، مما جعلها تختار فكرة استخدام خصومات الملصقات الصفراء لإبقاء فاتورة طعامها منخفضة، وتوفير نفقاتها.
وقد أوضحت إحدى الأمهات البارعة في الإدخار، و التي أصبحت رائدة في هذا المجال الحاجة مؤخرًا، أنها اتبعت خدعة التسوق الذكية والتي أدت إلى  خفض فاتورة طعامها الأسبوعية إلى النصف.

كانت كايلي فيشر واحدة من العديد من البريطانيين الذين فقدوا وظائفهم للأسف بسبب جائحة فيروس كورونا، ونتيجة لذلك، كان عليها أن تعيد النظر بجدية في ميزانيتها.

وقالت لموقع LatestDeals.co.uk: "خلال فترة الإغلاق ، تم تسريحي من عملي كعاملة نظافة مما أثر علىحجم الأموال التي كان علي إنفاقها على الطعام.

عادةً ما تنفق الأم ٦٠ جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع في متاجر Tesco أو Asda ، لكنها خفضت التكلفة إلى ٣٠ جنيهًا إسترلينيًا.

وعلى ما يبدو أن كيلي لم تتسوق أبدًا لشراء العناصر ذات الملصقات الصفراء قبل الوباء، لكنها الآن تسمي العناصر المخفضة "المنقذ".

وأضافت: "لقد كنت أتسوق فقط لشراء سلع مخفضة وكان لا داعي لشرائها من الأصل، أما الآن فأبحث عن السلع الضرورية والمخفضة في ذات الوقت".

كايلي، من مقاطعة سومرست ، تطارد الآن ما يسمى بالملصقات الصفراء والتي تعني أن هذا المنتج يباع بسعر مخفض.

قالت كايلي: "أبحث دائمًا عن طرق لتوفير المال حتى أتمكن من القيام بالمزيد من الأشياء مع عائلتي.

الملصقات الصفراء هي منقذي خاصة في نهاية الشهر عندما يكون المال شحيحًا.

كما أضافت أنا بارعة جدًا في إعداد الميزانية ولكن هناك دائمًا أمور  غير متوقعة تجعلنا نشعر بالتقصير في صرف الأموال.

أيضًا، من خلال شراء الملصقات الصفراء ، يمكنني وضعها في الفريزر وتوفيرها لتلك الأيام غير المتوقعة، وبالنسبة لي فإن Morrisons هو أفضل متجر يبيع المنتجات بنسبة تخفيض أكبر.

كما قالت: "لقد وجدت أن Morrisons لديها أفضل الملصقات الصفراء ، لكن إذا لم أذهب إلى هناك ، فأنا أتسوق بانتظام في Aldi أو Lidl فعندما أتسوق ١٠٠ جنيه إسترليني في متاجر Tesco أو ASDA أدفع في نفس المنتجات حوالي ٦٠ جنيهًا إسترلينيًا اذا قمت بشوائب من Aldi أو Lidl.

على سبيل المثال ، ذهبت لشراء ما يكفي من التسوق لمدة أسبوع والذي كان سيكلف حوالي ٤٠ جنيهًا إسترلينيًا ولكنني أنفقت 15 جنيهًا إسترلينيًا فقط بفضل الملصقات الصفراء ، لذلك حصلت على توفير جيد قدره ٢٥ جنيهًا إسترلينيًا.

ومن النثائح التي تقدمها كايلي الأم الموفرة: يجب أيضًا أن تتسوق دائمًا للعثور على أرخص الأشياء - أتسوق في جميع أنحاء Aldi و Lidl لأنني وجدت أنها أرخص بكثير من المتاجر الكبيرة.

ومع ذلك ، حذرت الناس من الانجراف في شراء العديد من منتجات الملصقات الصفراء دون أي داع.

نصيحة أخرى يمكنني تقديمها للآخرين هي سؤال المتجر عن الأوقات التي سيخفضون فيها المنتجات ومعرفة مكان الاحتفاظ بالمنتجات المخفضة في المتجر.

ووصفت مخطط وجباتها الأسبوعي المعتاد والذي يضمن عدم إهدار أي شيء.

قالت الأم: "يوم الاثنين لدينا مكرونة بولونيز ، يوم الثلاثاء طبق كاري، يوم الأربعاء فطيرة الكوخ، يوم الخميس اللحم والخضار، يوم الجمعة رقائق البطاطس، يوم السبت بيتزا ويوم الأحد عشاء من المشويات.

أجعل الطعام يدوم لفترة أطول من خلال تخزينه في الديب فريزر، وأقوم أيضًا بإعداد خطة وجبات للأسبوع.

عند التخطيط للوجبات مسبقًا ، ذلك يساعدني كثيرًا في توفير المال حتى لا أشتري طعامًا غير ضروري ، ويساعدني على التسوق بشكل أسرع لمعرفة ما أشتريه بالفعل، لذلك سأقوم بإعداد قائمة بالأسعار وسأحدد تكلفة مشترياتي.