الأربعاء 26 يونيو 2024

«أمهات مصر»: ارتياح بين طلاب الثانوية عامة من امتحان اللغة الإنجليزية

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار26-7-2021 | 13:50

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة الذي انطلق صباح اليوم، جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء أمور الطلاب اجمعوا حول أن الامتحان كان متوسط المستوى، باستثناء بعض الأسئلة في القطعة تضمنت بعض النقاط الصعبة، والتي تحتاج تركيز للوصول إلى الإجابة الصحيحة، ولكن في مجمله كان جيدًا.

وناشدت، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بضرورة توفير الجو المناسب داخل المنزل، للمذاكرة وأستكمال باقي الامتحانات دون ضغط على الطلاب، وتشجعيهم دائما، وعدم الالتفات للامتحانات السابقة، والتركيز فقط فيما هو قادم.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية أدوا اليوم الإثنين الموافق 26 يوليو الجاري، امتحان اللغة الأجنبية الأولي، بإجمالي عدد 392 ألف 863 طالب وطالبة، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة، وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على أسئلة البابل شيت، والتي تقيس مستوى الفهم، والقدرة على الاختيار من بين البدائل المتاحة.

ويتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سير عمليات امتحانات الثانوية العامة من غرفة عمليات الوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات، ومنع تجمعات الطلاب، بالإضافة إلى منع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 26-7-2021.. انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة