الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين فترة الظهيرة.. شروط الالتحاق بـ«مدرسة المياه» الثانوية بالمنوفية

المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي

تحقيقات26-7-2021 | 14:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين 26-7-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية للعام الحالي 2020-2021.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم حاضنة ريادة الأعمال بجامعة القاهرة، صباح اليوم، مقابلات لأصحاب المشروعات الناشئة المتقدمين للالتحاق بالدورة السابعة للاحتضان، والتي تنظمها الحاضنة، وتتيح فيها الفرصة أمام الشباب من 21 عامًا، وحتى 35 عامًا أن يحصلوا على فرصة تدريب، بشرط أن تكون فكرة المشروع المتقدمين بها في قطاعات: تكنولوجيا الهاردوير، الاقتصاد الأخضر، التكنولوجيا المالية، إحلال الواردات، الصناعات الإبداعية والثقافية، الاقتصاد الدوار، التكنولوجيا الحيوية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن حاضة الأعمال تعتبر بمثابة المعمل الذى يهيئ، ويدرب الشباب الراغبين فى خوض تجربة ريادية الأعمال، أو ممن لديهم مشروعات ريادية في بداياتها، وذلك من خلال برامج تدريب وورش عمل يقدمها خبراء، وتساعد هذه البرامج رواد الأعمال ممن لديهم أفكار مبتكرة على تطوير أفكارهم وإطلاق مشروعاتهم وقدرتها على المنافسة فى الأسواق.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المسؤولة عن امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب (م.خ.م) بمحافظة قنا؛ لقيامه بنشر بعض من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين 26 يوليو الجاري، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة قبل بدء الامتحان من صور لامتحان اليوم لمادة اللغة الأجنبية الأولى للشعبة العلمية ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، المهندس محمد نجيب صالح، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية للعام الحالي 2020-2021م ابتداءً من اليوم الإثنين الموافق 26 يوليو، وحتى الخميس 12 أغسطس 2021.

وجاء في أهم الشروط للالتحاق بالمدرسة ألا يقل مجموع المتقدم عن 250 درجة وتكون الأولوية للأعلى مجموعًا، وحصول الطالب على الشهادة الإعدادية عام ٢٠٢٠ - ٢٠٢١م، بالإضافة إلى أن يكون الطالب لائق طبيًا، ويجتاز اختبارات القدرات، والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

أقرأ أيضًا:

المشروع القومي للتبرع بالبلازما.. كل ما تريد معرفته عن استخداماتها الطبية

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 26-7-2021.. انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة