الثلاثاء 30 ابريل 2024

شركات السياحة: نستعد لاستقبال المعتمرين المصريين بإجراءات احترازية مشددة

باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

أخبار26-7-2021 | 17:29

سالي طه

قال باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إنه بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن استقبال المعتمرين الذي توقف بسبب جائحة كورونا، فإن شركات السياحة تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من سلامة المعتمرين وعدم إصابتهم بأي أعرض والتأكد من الحصول على اللقاح ضد كورونا.

وأكد السيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن المملكة العربية السعودية وضعت مجموعة من الشروط لاستقبال المعتمرين، حتي لا تتزايد أيضا أعداد الإصابات أثناء موسم العمرة، وأن الشخص الذي يرغب في أداء المناسك تلقي جرعات لقاحات كورونا المعتمدة من السلطات الصحية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السايحة، أنه لابد من التأكد من شهادة تلقي اللقاح المعتمدة من الجهات الرسمية من الدولة التي يأتي منها المعتمر، والحرص على خضوعه للحجر الصحي أثناء دخول المملكة.

وأشار إلى أن الجميع يتخوف من عدة زيادة الإصابات مرة أخري، لذلك يجب على الجميع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والالتزام بترك المسافات والتباعد الاجتماعي داخل الحرمين الشريفين، وهذا ما أكدت عليه السلطات السعودية.

وأضاف أن  شركات السياحة  المصرية تستعد لاستقبال المعتمرين، بعد أن أصبحت مصر من الدول المسموح لمواطنيها بأداء العمرة، خاصة أنها تعرضت لخسائر كبيرة خلال العامين الماضيين، كما أنها حريصة أيضا على تطبيق الإجراءات الاحترازية وأتاحت للمواطنين التقديم إلكترونيا عن طريق بوابة العمرة المصرية، منعا للازدحام واحتمالية نقل العدوي.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن ضوابط العمرة الموسم الجاري، واشترطت أن لا يقل سن الراغبين في أداء المناسك عن 18 عاما، واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، خلال استقبال المعتمرين.

إقرأ أيضا:

الشروط الواجب توافرها لأداء العمرة وفقا للنظام الجديد

تركيب مسارات خاصة أبرزها.. 10 معلومات لا تعرفها عن نظام العمرة الجديد

Dr.Randa
Dr.Radwa