الأحد 26 مايو 2024

بعد طعنها فى الشارع.. مقتل ربة منزل في الطالبية

قتل

الجريمة26-7-2021 | 17:24

فتحي حسين

أقدم مريض نفسي، اليوم الإثنين، علي قتل ربة منزل بعدما انهال عليها طعنا بسلاح أبيض "مطواه" وسط الشارع أثناء مرورها مما نتج عنه مصرعها متأثرة باصابتها، بشارع ضياء بمنطقة الكوم الأخضر فيصل بدائرة قسم شرطة الطالبية غرب محافظة الجيزة.

تلقي اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من الرائد إسلام السيد رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، مفاداه تلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد وقوع جريمة قتل بشارع ضياء بمنطقة الكوم الأخضر فيصل بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وتبين أنه أثناء سير ربة منزل في الشارع انهال عليها أحد الأشخاص طعنا بسلاح أبيض "مطواه" وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة أحد الأشخاص يعاني من مرض نفسي وذهني وبإعداد كمين أمني لملاحقة المتهم أمكن ضبطه واقتياده إلي ديوان القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

من جانبه، نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". 
وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.