الخميس 6 يونيو 2024

«فخر مصر»..«فيسبوك» يشتعل بعد فوز هداية ملاك بميدالية فى أولمبياد طوكيو

هداية ملاك

الهلال لايت26-7-2021 | 18:12

ألفت لبيب

احتفل رواد موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك بفوز اللاعبة هداية ملاك ببرونزية، التايكوندو في أولمبياد طوكيو2020، مؤكدين أنها إنجاز جديد يُضاف إلى إنجازات مصر الرياضية.

وقال أحد رواد فيس بوك :"ألف مبروك هداية ملاك وسيف عيسى الميدالية البرونزية في التايكوندو، وكل التوفيق والدعم لكل بنات وشباب بلدي المشاركين في أولمبياد طوكيو"، وأضاف آخر :"فخر مصر يا بطلة، فرحتنا كلنا ربنا يسعد قلبك زي ما فرحتيني كدا"، وتابع ثالث :" هداية ملاك قدوة لهم ومثال يحتذى به"، وعلقت غيرهم :"عقبال ما أشوف بناتي مثلك يارب".

ونجحت هداية ملاك في إحراز الميدالية البرونزية لوزن - 67 كلغ، بعد فوزها على الأمريكية بايغ ماكفيرسون المصنفة خامسه عالمياً، كما تأهلت إلى أولمبياد طوكيو بعد فوز صعب على منافستها الكينية خلال النصف النهائي من التصفيات الأفريقية بالمغرب، لتمنح بلادها أولى ميداليتها في أولمبياد طوكيو الصيفي.

وكشف المهندس هشام حطب، رئيس الأولمبية المصرية، رئيس بعثة مصر في طوكيو، عن سبب إختيار اللاعبه هداية ملاك، ولفت إلى أن إختيار اللجنه للاعبة لرفع علم مصر، يرجع إلى أنها ستكون سابقه أولى من نوعها لمصر، ورساله عن دعم المرأه ومساندتها في البطولات العالمية والدولية.

ومن أبرز أسباب اللجنه الأولمبية المصريه أيضا لإختيار اللاعبه هدايه حصولها على ميداليات أولمبية سابقه ومنها حصولها على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حققت الاعبه هدايه ملاك الكثير من البطولات تخطت ال 25 ميدالية متنوعه منها ميداليتان في الألعاب الأفريقية، وذهبيات في الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامي، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.

وتعد هداية ملاك أول لاعبه عربيه وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد 2016، ولم تسجل مشاركات مصر في الأولمبياد إختيار لاعبة لرفع علم بلدها في طابور العرض، وكان لاعب كرة اليد أحمد الأحمر آخر من رفع علم مصر بالأولمبياد الأخيرة في ريو دي جانبيرو 2016،  وبذلك تعد اللاعبه هداية ملاك أول امرأة ترفع علم مصر بالأولمبياد في التايكوندو في طوكيو 2020.