الأربعاء 3 يوليو 2024

العثور على سرنجات ومخلفات داخل نفق «أسوا» بالمحلة

سرنجات

محافظات26-7-2021 | 21:55

شيرين لقوشة

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عقب العثور على كمية كبيرة من السرنجات والمخلفات داخل نفق أسوا.

وقال محمد جمعة أحد الأهالى، إن الصور المتداولة للسرنجات ومخلفات من ملابس وبقايا مأكولات وزجاجات كحول عبارة عن حصيلة يوم واحد داخل نفق أسوا، لافتا إلى أنه أصبح مكان للاختباء بداخله للقيام بالأعمال المنافية للأداب، وجميع الأهالى أمتنعوا منذ سنوات عن استخدامه.

وأوضح سيد على أحد الأهالى، أن النفق هو الرابط بين منطقة الجمهورية وميدان الشون مرورا بمنطقة أسوا، ونظرا لأهماله وعدم وجود إنارة بداخله ووسائل أمان أمتنع الأهالى عن أستخدامه، وفضلوا المرور عبر فتحات سور شريط القطار خوفا على حياتهم، ما جعل متعاطى المواد المخدرة والبلطجية يستخدموه فى الأعمال المنافية للأداب والأختباء بداخله.

وأكد وحيد السيد أحد الأهالى، أن حى ثان المحلة قام بحملة نظافة عدة مرات بالنفق ثم يعود الحال كما هو عليه بالسابق، بسبب عدم وجود وسائل أمان، ولجأ الحى قبل سابق إلى غلق الفتحات المؤدية لمنطقة الجمهورية وهو ما أثار حفيظة سكان المنطقة وقاموا بأعادة فتحها مرة أخرى رافضين أستخدام النفق .

ومن جانبه صرح أحمد المغاورى رئيس حى ثان المحلة الكبرى لـ " بوابة دار الهلال"، أن الحى يقوم بعمل حملات نظافة للنفق بصورة مستمرة وتركيب إضافة بداخله الأسبوع الماضى، ولكن تمت سرقة الكشافات، لافتا أن الحى لم يغلق فتحات السور لأنها تابعة لحرم السكة الحديد.

وأختتم حديثه، أنه يجب على السكة الحديد غلق الفتحات المؤدية لمنطقة الجمهورية والحى على أتم استعداد للتعاون معهم، لافتا أن مشكلة النفق سوف تنتهى تماما فى حال وجود دوريات أمنية من قسم ثان المحلة .

الجدير بالذكر، أن نفق أسوا انشأ منذ عدة سنوات وهو حلقة الوصل بين سكان أهالى منطقة الجمهورية بميدان الشون مرورا بالبوابة الأولى والثانية والثالثة حتى منطقة الشعبية.

الاكثر قراءة