السبت 27 ابريل 2024

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 71 سنتًا بواقع 73.02 دولار

انخفاض أسعار النفط

اقتصاد27-7-2021 | 10:12

سناء مصطفي

شهد سعر برميل النفط الكويتي انخفاضا خلال جلسة أمس الاثنين، بواقع 71 سنتًا؛ بواقع 73.02 دولار، مقابل 73.73 دولار للبرميل في الجلسة السابقة؛ وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية. كما ارتفع سعر خام برنت القياسي عالميا عند تسوية تعاملات أمس، الأثنين مقابل إنخفاض سعر خام نايمكس الأمريكي مع رصد تطورات جائحة كورونا والفيضانات التي ضربت الصين مؤخراً.

وكشفت البيانات الاقتصادية العالمية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة مناطق حول العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ ما قد يؤدي لأنخفاض الطلب على النفط. وتشهد الصين - أكبر مستورد للنفط في العالم - زيادة في عدد إصابات كورونا، تزامناً مع معركتها ضد الفيضانات. وأوضح هاوي لي، الاقتصادي لدى "أو سي بي سي بنك"، أن أسواق الخام شهدت رد فعل مبالغاً فيه في الأسبوع الماضي بعد توصل "أوبك+" لاتفاق لزيادة الإنتاج بدءاً من أغسطس؛ لكنه أشار إلى أن الموجة البيعية كانت مثل الموجات السابقة التي أثبتت أنها قصيرة الأجل.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، ارتفع أمس الاثنين، سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر القادم بنسبة 0.5% أو 40 سنتاً ليسجل 74.50 دولار للبرميل عند التسوية. في المقابل،إنخفض أمس الاثنين سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر القادم بواقع 0.2% بما يُعادل 16 سنتاً عند مستوى 71.91 دولار للبرميل.

وأعلنت شركة بيت الطاقة القابضة، المُدرجة ببورصة الكويت، عن موافقة مجلس إدارة الشركة - مبدئياً - على عرض رغبة الشراء (غير المُلزم) لكامل حصتها البالغة 64.25% في إحدى شركاتها التابعة في دولة السودان.

وقالت "بيت الطاقة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم أمس الاثنين، إن مجلس إدارة الشركة كلف الإدارة التنفيذية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام عملية التخارج. 

Dr.Randa
Dr.Radwa