الأحد 19 مايو 2024

فرقة أوبرا القاهرة تحيي أمسيتين فنيتين على مسرح الجمهورية الخميس والجمعة المقبلين

فرقة أوبرا القاهرة

فن27-7-2021 | 14:01

دار الهلال

تحيي فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، أمسيتين فنيتين بمشاركة الفنانة الشابة مريم طاحون، التي تعد أصغر مغنية مصرية في أوبرا فيينا بالنمسا وأوركسترا الوتريات بقيادة المايسترو محمد وهيدي وعازف البيانو جريج مارتن، في الثامنة مساء الخميس والجمعة المقبلين على مسرح الجمهورية.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم تابلوهات استعراضية لفرقة فرسان الشرق للتراث من تصميم كريمة بدير ومن إخراج الدكتور عبد الله سعد.

كما يتضمن تقديم مختارات من أشهر أغاني ديزني والمسرحيات الغنائية العالمية منها شبح الأوبرا، والطرق، وبإمكاني الرقص طوال الليل، وخذني إلى القمر، وتاريخ الحب، والنجوم، وعالم جديد كليا، ولا أستطيع أن أحبها من فيلم الجميلة والوحش، وماري بوبينز تطعم الطيور، ودعه يمضي هيركليز يمضي في الأفق، وانعكاس مولان، وانى ارى الضوء، وريبونزل" وغيرها من الأعمال.. أداء إيمان مصطفى، ورضا الوكيل، ومنى رفله، ووليد كريم، وچولي فيظى، ومصطفى محمد، وجيهان فايد، وعماد عادل، وجاكلين رفيق، وعمرو مدحت، وداليا فاروق، وإلهامي أمين، وإنجي محسن، وعزت غانم، وأسامةعلي، ونورستا المرغني، وإبراهيم ناجي، وليلى إبراهيم، وتامر توفيق، وسلمى الجبالي، وأسامة جمال، ونسرين رشدي.

جدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك نجومها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.