الثلاثاء 14 مايو 2024

استمرار نقل الأسر بالمنطقة داهمة الخطورة فى رأس غارب إلى «الروضة»

اعمال نقل وتسكين الاسر بحى الروضة

محافظات27-7-2021 | 16:51

صلاح عبدالله

أكد اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب أنه جارى استمرار أعمال نقل وتسكين الملاك بمنطقة الخطورة الداهمة (عشش البلد) وإعادة تسكينهم ببلوك بمنطقة حى الروضة "كاملة المرافق" أو الوحدات السكنية مشيرًا إلى أن تنفيذ الخطة العامه للدولة للقضاء على العشوائيات وتوفير مساكن آمنة للمواطنين يتم بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

 وأوضح أحمد  أن أعمال نقل المواطنين المتضريين تأتى فى ضوء اهتمام اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بتنفيذ خطة القضاء على العشوائيات والمناطق داهمة الخطوره و توفير مساكن بديلة امنه وحياة كريمة للمواطنين، لافتا إلى أن إجمالى المستلمين من ملاك م قبل 2006 لبلوك بمنطقة بديل العشوائيات (156) مالكًا، وإجمالى المستلمين من ملاك ما بعد 2006 لوحدة سكنية ( 40) مالك. 

وفى سياق متصل، عقد صباح اليوم الثلاثاء اللواء محمد البندارى السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمناقشة اخر مستجدات العمل بلجنة التنازلات بالمحافظة.

كان السكرتير العام قد ناقش عدد من الطلبات المقدمة من مواطني المحافظة للجنة، و التي تعمل بدورها في هذا الملف وشدد على سرعة الانتهاء من الفحص للعقود  و توفيق الأوضاع لما في صالح المواطن.

أيضاً ناقش البندارى مشروع توفيق الأوضاع بمنطقة مبارك ٧و البدء في منطقتي مبارك 6 و 2، و منطقتي مجاويش و المركز السياحي. كذلك شمل الاجتماع مشروع تخطيط منطقة الكهف، 
مع التشديد على سرعة الانتهاء الأعمال الجارية. و أكد السكرتير العام على سرعة الانتهاء من مشروع تركيب كاميرات المراقبة بمدينة الغردقة. 

حضر الاجتماع اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد و المستشار محمد ندا المستشار القانوني للمحافظة، واللواء ايهاب رافت رئيس مدينة الغردقة واللواء حامد احمد رئيس مدينة رأس غارب. وعدد من مسؤولي الادارات الهندسية و التخطيط بالمحافظة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air