الإثنين 29 ابريل 2024

بالصور.. الأعلى للثقافة يشهد ندوة تواصل الشهرية

18-5-2017 | 07:50

استضاف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الندوة الثامنة من سلسلة «تواصل» الشهرية، التي تنظمها لجنة القصة، برئاسة الدكتورة عزة بدر مقررة الندوة، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

شارك في الندوة كل من الدكتورة والقاصة صفاء النجار، الشاعر والقاص أسامة جاد، المطربة مي أحمد، الشاعر ضياء فريد، المطربة هالة المصري، الشاعر جمال فتحي، والمطرب محروس الزناتى.

استهلت الدكتورة عزة بدر مقررة لجنة القصة كلمتها بالإشارة إن اختيار صفاء النجار لنص «من أحياها»، للمشاركة ضمن فعاليات الندوة، يعود إلي كونه نصًا ينتمي بامتياز إلى مجال التنمية البشرية، وهو أحد النصوص التي تدعو إلى استيقاظ الذات، واستنهاض الحكمة الشهيرة «انهض بنفسك ولنفسك».

فيما ألقى الشاعر والقاص أسامة جاد، نصين من مجموعته القصصية «صباح مناسب للقتل»، خلال الندوة، هم: «كان الراديو قديم» و«الجميلة سوف تأتي»، وعقب انتهاء «جاد» من إلقاء النصين، أشادت الدكتورة والقاصة صفاء النجار علي لغته، والمونتاج التزامني في قصصه.

من جهتها قرأت الدكتورة والقاصة صفاء النجار، قصتها الجديدة بعنوان «من أحياها»، مساء اليوم، في الندوة الثامنة من سلسلة «تواصل» الشهرية، التى تنظمها لجنة القصة في المجلس الأعلى وقالت «النجار»، إن القصة هي إحدى قصص مجموعتها القصصية الجديدة «الحور العين تفصص البسلة»، والمقرر صدورها نهاية الشهر الجاري.

وفي الجزء الثاني من الندوة، شارك من جمعية "صوت طلاب مصر"، كل من "أحمد كشك، سعد نديم، فتحى عماد، مديحة عاشور، وأستاذ علم النفس بجامعة حلوان عضو لجنة علم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة محمد حسن غانم، لتقديم رؤية فكرية تحت عنوان «التفكير فى المستقبل.. التخطيط والتفعيل».

    Dr.Randa
    Dr.Radwa