الأربعاء 15 مايو 2024

طوكيو 2020.. التشكيل المتوقع للمنتخب الأولمبي أمام أستراليا

المنتخب الأولمبي

ملاعب الهلال27-7-2021 | 17:31

سلمى عامر

يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الأسترالي، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.
 

ويواجه منتخبنا الأولمبي نظيره الأسترالي في الواحدة ظهر غد الأربعاء، على ملعب "مياجي".

التشكيل المتوقع للمنتخب الوطني أمام أستراليا

ومن المتوقع أن يبدأ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المباراة بتكشل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود الونش، أحمد حجازي، كريم العراقي، أسامة جلال.

خط الوسط:  أكرم توفيق، عمار حمدي، أحمد فتوح، رمضان صبحي، صلاح محسن.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان.

مباراتا المنتخب الأولمبي في دور المجموعات

المباراة الأولى: تعادل المنتخب الأولمبي سلبيا مع نظيره الإسباني، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين الخميس الماضي، على ستاد "سابورو دوم"، وذلك في إطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات ضمن منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد طوكيو 2020.

المباراة الثانية: خسر المنتخب الأولمبي أمام الأرجنتين بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، على ستاد "سابورو دوم"، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.

ويحتاج المنتخب الأولمبي للفوز في مباراة الغد أمام نظيره الأسترالي ليضمن التأهل لدور ربع النهائي، وذلك مع وجود بعض السيناريوهات، والتي تأتي على النحو الآتي:

1- في حالة فوز إسبانيا على الأرجنتين: تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 7 نقاط، وتليها مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وخلفهما أستراليا والأرجنتين في المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.

2- في حالة فوز الأرجنتين على إسبانيا: تتأهل الأرجنتين في صدارة المجموعة، فيما سيحدد فارق الأهداف المركز الثاني والثالث بين مصر وإسبانيا.

3-  في حالة تعادل إسبانيا والأرجنتين: تتأهل إسبانيا في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما يحدد فارق الأهداف المركز الثاني والثالث بين مصر والأرجنتين، وعندها سيكون فارق الأهداف لصالح مصر تتأهل كوصيف المجموعة برفقة إسبانيا.

ترتيب المجموعة الثالثة:

-المركز الأول: إسبانيا برصيد 4 نقاط.

-المركز الثاني: أستراليا برصيد 3 نقاط.

-المركز الثالث: الأرجنتين برصيد 3 نقاط.

-المركز الرابع: مصر برصيد نقطة واحدة فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air